عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نهيان: تونس ترفض احتلال إيران لجزر الإمارات

وزير خارجية الإمارات
وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

أكد وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن تونس ترفض بقوة احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث، مشيدا بالموقف التونسي خلال الدورة الأخيرة لجامعة الدول العربية.

وأوضح - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع رفيق عبدالسلام وزير الشئون الخارجية التونسي في ختام أعمال الدورة السادسة للجنة المشتركة بين الإمارات وتونس - أن الامارات تربطها بتونس علاقات طيبة ومتميزة يسودها التفاهم والتعاون في شتى المجالات، مؤكدا أن الإمارات تولي علاقاتها الأخوية مع تونس أهمية خاصة.
ونقلت وكالة انباء الامارات "وام" عن الشيخ عبد الله بن زايد قوله ان انعقاد اللجنة يأتي في المرحلة الانتقالية للحكومة التونسية وهو يعبر عن الرغبة الصادقة لقيادة الإمارات بتوثيق علاقاتها مع تونس والمساهمة في الحفاظ على استقرار الاوضاع فيها، ومساندتها للمضي قدما في مسيرة الاصلاحات السياسية والاقتصادية.
وأعرب عبدالله بن زايد عن سعادته بنتائج أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين وقال " نطمع

بالمزيد من التعاون خلال زيارتي القادمة لتونس أو الدورة السابعة من اجتماعات اللجنة، لبحث أفاق جديدة ومتنوعة في العلاقات بين البلدين"، مضيفا أنه تم بحث التعاون بين البلدين في مجالات البحث العلمي والطاقة المتجددة بين الجامعات الإماراتية وجامعة الزيتونة في تونس، وتطوير بعض البرامج الزراعية والنخيل نظرا للخبرة التونسية في هذا المجال.
وأشار بن زايد إلى أن البلدين وضعا إطار للتعاون بين صندوق أبوظبي للتنمية وبعض الجهات التونسية، يتضمن أفكارا وبرامج مطروحة من الجانب التونسي في مجال السدود والطرق الريفية والصحة والبرامج التنموية في المناطق الريفية وتمويل بعض البرامج المتوسطة والصغيرة.