عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سلطات سورية صادرت كاميرا "سكاى نيوز"

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت شبكة "سكاي نيوز" اليوم الثلاثاء أن السلطات السورية صادرت كاميرا من صحفيين يعملون فيها بعد تصويرهم تظاهرة في العاصمة دمشق.

وأشارت "سكاي" إلى أن طاقماً من صحفييها يقوده مراسلها للشئون الخارجية "تيم مارشال" كان يصوّر بالقرب من تمثال في وسط العاصمة دمشق مع اثنين من زملائه حين بدأ نحو 20 ناشطاً تظاهرة.
ونسبت إلى "مارشال" قوله "إن الناشطين استمروا في التظاهر لنحو أربع دقائق قبل أن يظهر رجال فجأة من داخل مبنى محكمة بملابس مدنية وهم يحملون الهراوات والبنادق، من ثم اقترب شرطي بالزي الرسمي يحمل بندقية وانتزع الكامير منا بطريقة عنيفة".
وأضاف مارشال "دار صراع بيننا وبين الشرطي من ثم لاذ بالفرار في شارع مجاور وقام بتعقبه، قبل أن يندفع المزيد من الرجال المسلحين بالهراوات باتجاه

زميليه ويقتادانهما إلى داخل مبنى المحكمة".

وأشار إلى أنه "ابتعد عن مكان الحادث لابلاغ سكاي نيوز بحقيقة ما حدث".
وقالت "سكاي" إن فريقها كان يصوّر في دمشق ومدن سورية أخرى وبتفويض كامل بعد حصوله على تصاريح التصوير وتأشيرات وسائل الاعلام.
وأضافت أن تصرفات رجال الأمن السوريين "تمثل انتهاكاً مباشراً لخطة السلام المكونة من ست نقاط التي وضعها مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا كوفي عنان، وتنص على منح الصحفيين الحاصلين على تأشيرات زيارة حرية التنقل والعمل من دون قيود".