العربى: قصور كبير من قبل المجتمع الدولى بحق فلسطين

عربية

الاثنين, 30 أبريل 2012 17:00
العربى: قصور كبير من قبل المجتمع الدولى بحق فلسطينالدكتور نبيل العربى
أ ش أ:

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى على حق الشعوب فى الكفاح ومقاومة الاحتلال وعلى رأسها الشعب الفلسطيني، منتقدا عدم متابعة المجتمع الدولي للقرارات الدولية بشأن المدينة المقدسة.

وقال العربى - خلال لقائه اليوم وفد صوت الشباب العربي - إن هناك قصورًا من قبل المجتمع الدولي في متابعة القرارات الخاصة بالقدس وفلسطين عامة، وعلى جميع الدول أن تتأكد من تنفيذ إسرائيل هذه القرارات،

مشيرا إلى عدم التزام اسرائيل بتنفيذ قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومنها القرار رقم 194 الصادر منذ عام 1948، في ظاهرة فريدة من نوعها.
وناقش العربي مع وفد صوت الشباب العربي التطورات على الساحة العربية سواء ما يتعلق بالربيع العربي أو تطورات القضية الفلسطينية.
وحول الخلاف بشأن زيارة المسئولين العرب للقدس، قال الأمين العام للجامعة
العربية "إن هناك وجهتي نظر في الدول العربية؛ الطرف الأول يرفض الزيارة مادامت القدس تحت الاحتلال وتقوم إسرائيل بالتهويد، والطرف الثاني يريد الزيارة مادام الرئيس الفلسطيني يرى أن الزيارة ضرورية لأنها تؤكد على حق العرب في المدينة".
وردا على سؤال حول ما ستقوم به دولة الإمارات تجاه استمرار احتلال إيران للجزر الثلاث، قال العربي: "يوجد تأييد عربي في أي تحرك للحكومة الإماراتية سواء بالمفاوضات الثنائية بين البلدين أو التحكيم الدولي أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية".. معتبرا أن الإمارات تسير في الإطار المتفق عليه عربيا.

أهم الاخبار