رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"طالبان" تتبني اغتيال وزير باكستاني

أعلنت حركة "طالبان" اليوم الأربعاء مسئوليتها عن اغتيال وزير شئون الأقليات بالحكومة الاتحادية، شاهباز بهاتي، الذي عرف بموقفه المناهض لقانون "التجديف" المثير للجدل الذي تعتمده البلاد لمحاكمة من ينتقدون الرموز الدينية الإسلامية.

ولوح ناطق باسم الحركة أن اغتيال بهاتي ، الوزير المسيحي الوحيد في الحكومة الباكستانية، الذي تعرض لإطلاق نار في إسلام أباد ، يعتبر رسالة إلى كل من يعارض قانون "التجديف".

وقال سمير هاشمي، مسئول بارز في شرطة إسلام أباد، إن بهاتي كان يهم بمغادرة منزله عندما فتح مسلحون مجهولون نيران أسلحتهم الرشاشة على سيارته.

وكان بهاتي قد أشار مراراً إلى تلقيه تهديدات بالموت نظراً لموقفه من القانون، وهو ثاني مسئول باكستاني تجري تصفيته على خلفية القانون الذي يُجرم الإساءة إلى الإسلام أو النبي محمد ، صلى الله عليه وسلم.

وفي يناير الماضي، اغتيل حاكم ولاية البنجاب

الباكستانية، سلمان تاسير، على يد حارسه الشخصي. وفي وقت سابق، تعهد رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني بعدم تغيير قانون "التجديف،" الذي تعتمده البلاد لمحاكمة من ينتقدون الرموز الدينية الإسلامية.

وفي ديسمبر الماضي، أعلن مسئولون في الحكومة الباكستانية، عن عزم الدولة الإسلامية مراجعة قانون "التجديف"، لحماية "أبرياء" من أن يقعوا ضحايا لذلك القانون،وحينها قال بهاتي، إن الحكومة سوف تقوم بتشكيل لجنة من العلماء لمراجعة القانون، على أن تضع هذه اللجنة مجموعة من الاقتراحات والإجراءات، ليتم إقرارها بصورة عملية، في وقت لاحق، لتجنب إساءة استخدام القانون.