القذافي: العالم يقود مخططاً ضد ليبيا

عربية

الأربعاء, 02 مارس 2011 13:37
خاص - بوابة الوفد:


قال الزعيم الليبي معمر القذافي إن العالم يقود مخططا ضد ليبيا، واصفا نفسه بأنه رمز لليبيا فى العالم، وأنه أجبر إيطاليا على دفع ربع مليار دولار سنويا لمدة 20 عاما تعويضا لليبيا عن استعمارها السابق للجماهيرية. وندد القذافي، في خطاب مطول اليوم بمناسبة الذكري الرابعة والثلاثين لقيام سلطة الشعب، بالإعلام الغربي، مؤكدا أنه ينقل تقارير "كاذبة" وأن مراسليه لم يتواجدوا فى الجماهيرية وتسببت تقاريرهم فى إصدار قرار من الأمم المتحدة ضد ليبيا

بمساعدة المندوب الليبي هناك.

واتهم القذافي جماعات مسلحة من أفغانستان والعراق بالعمل علي إثارة المظاهرات فى ليبيا، مشيرا إلى "أن بعضهم ليبيون، قام النظام الليبي بالتفاوض مع المخابرات الأمريكية بشأنهم وأفرج عنهم من معتقل جوانتانامو، لكن قاموا بإثارة الشعب الليبي ضد النظام كنوع من رد الجميل".

وقال القذافي إن العصابات المسلحة تعمل علي قتل الشعب الليبي، وقتلت أفرادا من الجيش والشرطة وتعمل

علي استهداف حقول البترول .

وانتقد الدول الغربية واعتراضها علي دفاع الجيش الليبي عن ارضه وشعبه ضد العصابات، قائلا إن أمريكا والأمم المتحدة يساندون إسرائيل فى حربها علي غزة، ويقولون إن الدبابات الاسرائيلية تستهدف العصابات المسلحة، كما أن المجتمع الدولي تغاضى عن التظاهرات الاحتجاجية التي عمت اليونان منذ أسابيع وقالوا إنها بسبب الظروف الاقتصادية. وتساءل: "لماذا يستهدفون حاليا النظام الليبي ويقولون إن القذافي يقتل شعبه".

واختتم القذافي خطابه مطالبا العالم بإرسال لجنة تقصي حقائق لمعرفة الوضع الحقيقي في ليبيا، مشيرا إلى أنه من واجب كل رجل وامرأة ليبية الدفاع عن أرضهما حتى الموت.

أهم الاخبار