فلسطين تدعو للضغط على إسرائيل للاستجابة للأسرى

عربية

الأحد, 29 أبريل 2012 18:24
فلسطين تدعو للضغط على إسرائيل للاستجابة للأسرىسلام فياض رئيس حكومة فلسطين
رام الله - د ب أ:

دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال في السلطة الفلسطينية سلام فياض اليوم الأحد اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي إلى تكثيف اتصالاتها وبذل المزيد من الجهود مع كافة الجهات ذات العلاقة لإلزام الحكومة الإسرائيلية بالاستجابة لمطالب الأسرى.

وطالب فياض، في بيان صحفي عقب لقائه في رام الله رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر في الأرض الفلسطينية وإسرائيل جان بيدرو، بـ "ضغط دولي على إسرائيل لإلزامها بوقف كافة "الانتهاكات" التي تقوم بها ضد الأسرى الذين يخوض نحو 1500 منهم إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 17 من الشهر الجاري".

وقال فياض إن ما يطالب به الأسرى في إضرابهم "أقرته كافة المواثيق والاتفاقات الدولية ذات الصلة"، مؤكدا دعم الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية المطالب "العادلة والمشروعة" التي أعلن عنها الأسرى.

وكان وزير شئون الأسرى والمحررين في السلطة الفلسطينية عيسى قراقع أعلن أمس، أن إدارة السجون الإسرائيلية سترد على مطالب الأسرى يوم الأربعاء المقبل، على أن يتحدد في ضوء ذلك مصير الإضراب المفتوح عن الطعام.

وبدأ نحو 1500 أسير فلسطيني إضرابا مفتوحا عن الطعام في 17 من

الشهر الجاري بعد أسابيع من خوض العشرات منهم بشكل فردي إضرابا مماثلا للمطالبة بتحسين ظروف اعتقالهم وإلغاء سياستي الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي.

في هذه الأثناء قالت مصادر حقوقية إن النائب أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يعاني من تدهور في وضعه الصحي استدعي نقله إلى مستشفى سجن الرملة منذ يوم الخميس الماضي.

وذكرت مؤسسة "الضمير" لحقوق الإنسان أنها تقدمت بطلب زيارة عاجلة لمحاميها للاطلاع على وضع سعدات، كما طلبت عائلته معاينته من قبل طبيب خاص بصورة عاجلة.

وكان سعدات أعلن خوضه الإضراب المفتوح عن الطعام في 17 من

الشهر الجاري للمطالبة بإنهاء عزله المستمر في سجن نفحة الإسرائيلي منذ اعتقاله في منتصف مارس 2006.

أهم الاخبار