رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موسي: آخر اجتماع لي في الجامعة

عربية

الأربعاء, 02 مارس 2011 12:44
القاهرة - وكالات:


أعلن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى في افتتاح اجتماع المجلس الوزاري الجامعة العربية اليوم الأربعاء أن هذا هو الاجتماع الوزاري "الأخير" له كأمين عام للجامعة العربية، في إشارة إلى أنه سيترك منصبه بعد هذا الاجتماع. وكان موسى قد أعلن أنه سيترك موقعه كأمين عام للجامعة العربية في نهاية ولايته الحالية في مايو، مشيرا إلى أنه يعتزم الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية التي لم يتحدد موعدها بعد.

وكان المجلس الأعلي للقوات المسلحة المصرية، الذي

تولى زمام الأمور في مصر بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير الماضي، قد أعلن أن الانتخابات الرئاسية ستجرى في نهاية مرحلة انتقالية مدتها ستة أشهر وبعد تنظيم انتخابات مجلسي الشعب والشورى.

وأعربت العديد من القوى السياسية والشخصيات المصرية ومن بينها عمرو موسى عن اعتقادهم بأنه ينبغي أن تسبق الانتخابات الرئاسية الانتخابات النيابية وهو اقتراح يجري دراسته من

قبل المجلس العسكري.

وكان موسى قد أعلن في حوار صحفي له مؤخرا أنه مستعد للترشح للانتخابات الرئاسية قائلا: "هذا واجبا ومسئولية، ولم لا والمنصب شاغرًا، والمطالبات كثيرة من عدد كبير من الشباب وفئات المجتمع المختلفة". مضيفا:" أنا الآن أرتب برنامجي الانتخابي لأتمكن في اللحظة المناسبة من طرح اسمي للترشح للانتخابات الرئاسية، فالباب مفتوح في العهد الجديد للجميع للمشاركة، والعهد الجديد يبدأ بالتمكين وفتح الباب للمنافسة الحقيقية".

وتابع قائلا: "إن برنامجه للانتخابات الرئاسية قيد البلورة، وكان محلا للتفكير العميق والنقاش النشط مع مجموعة من المفكرين كمرحلة أولى وسوف أطرحه على مجموعات أوسع في المستقبل القريب".

أهم الاخبار