عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشعل يبحث فى القاهرة المصالحة الفلسطينية

خالد مشعل
خالد مشعل

التقي وزير الخارجية محمد عمرو اليوم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الذي يزور القاهرة لبحث عدد من القضايا ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وملف المصالحة .

عقب اللقاء قال مشعل في تصريحات صحفية إن اللقاء تناول التباحث والتشاور حول الشأن الفلسطيني، مشيراً إلي أنه تم التركيز علي ملف الأسري الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية، وإضرابهم المفتوح عن الطعام .
وأضاف مشعل أنه أطلع وزير الخارجية علي تطورات أوضاع هؤلاء الأسري، مشيداً بالدور المصري متمثلاً في جهاز المخابرات ووزارة الخارجية في متابعة الملف الفلسطيني.
وأشار مشعل إلي أن المباحثات تناولت ملف المصالحة الفلسطينية ومتابعة جهود التشاور والتباحث مع الجانب المصري والبدء في حكومة التوافق الوطني لاستكمال إجراءات ملفات المصالحة المختلفة، لافتاً إلي أنه تبادل الآراء مع المسئولين في وزارة الخارجية حول آخر التطورات

الإقليمية والدولية .
ورداً علي سؤال حول وجود مراحل أخري في صفقة تبادل الأسري خلال الأيام القادمة قال مشعل إن صفقة التبادل انتهت لكن إسرائيل لم تف بالتزاماتها لإنهاء سياسة العزل السياسي، لافتاً إلي أن الجانب المصري سوف يتابع جهوده في هذا الملف .
وأكد مشعل أن إسرائيل نقضت تعهداتها بخصوص صفقة تبادل الأسري وإنهاء سياسة العزل، مشددا علي ضرورة مساندة الإعلام والدبلوماسية المصرية لقضايا الأسري وتشكيل ضغط عربي وإقليمي ودولي علي إسرائيل حتي تنهي سياسة العزل والعقوبات التي تمارسها بحق الأسري .