رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العرب يبحثون رفض التدخل العسكري في ليبيا

العرب يبحثون رفض التدخل العسكري في ليبيا

يبحث وزراء الخارجية العرب اليوم الأربعاء في القاهرة مشروع قرار أعده المندوبون الدائمون لدى جامعة الدول العربية، برفض أي تدخل عسكري أجنبي في ليبيا.

وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلى فى ختام اجتماعات مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين الليلة الماضية، إنه تم الاتفاق على مشروع قرار سيرفع إلى الوزراء يقضى برفض أي تدخل عسكرى أجنبي فى ليبيا.

وأضاف: "أن مشروع القرار يتضمن فى الوقت نفسه التأكيد على وحدة وسلامة التراب الليبي والإسراع فى تقديم المساعدات للشعب الليبي مع تشكيل لجنة لتقصي الحقائق".

وحول منصب الأمين العام للجامعة العربية والمرشح الجديد لهذا المنصب الذي سيتركه عمرو موسى في مايو المقبل، قال بن حلى: "إن هذا الأمر سيكون بندا أمام القمة العربية فى بغداد".

ومن جانبه، قال السفير خليفة بن علي الحارثي، سفير سلطنة عمان في القاهرة ومدوبها الدائم لدى الجامعة العربية إنه تم التأكيد على عقد القمة العربية المقبلة في مكانها وموعدها المقررين أي في 29 مارس الحالي فى بغداد.وأكد أن المندوبين سيرفعون إلى الوزراء "مشروع بيان لدعم الحوار الوطني فى البحرين".

وقال دبلوماسيون عرب إن دولهم أبلغت رسميًا من مصر، بعد الإطاحة بالرئيس المصري السابق حسني مبارك في 11 فبراير الماضي، أن مرشحها لخلافة موسى هو وزير الشئون القانونية والبرلمانية السابق مفيد شهاب.