رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفد المراقبين الدوليين يزور حماة

عربية

السبت, 28 أبريل 2012 16:30
وفد المراقبين الدوليين يزور حماةكوفي عنان
دمشق - (شينخوا):

قام وفد المراقبين الدوليين اليوم السبت بزيارة محافظة حماة وتجول في عدد من أحياء المدنية وريفها.

وأفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) بأن فريق المراقبين الدوليين قام بجولات في مدينة حماة وريفها حيث زار الوفد منطقة مشاع الطيار التي انفجرت فيها عبوة ناسفة أثناء اعدادها من قبل إرهابيين قبل ايام.
كما زار الوفد أيضا أحياء الشيخ عنبر وكازو إضافة إلى بلدة كفربهم في ريف المحافظ.
وكان العقيد المغربي احمد حميش قائد فريق الـ (30) مراقبا قد أعلن أخيرا انه تم تثبيت مراقبين دوليين في محافظة

حمص عقب حدوث اشتباكات بين قوات الجيش السوري النظامي وبعض المحتجين في حماة عقب مغادرة  بعثة المراقبة لها، وأفادت تقارير بوقوع أكثر من 30 قتيلا في حي الاربعين بحماة.
    وكانت عبوة ناسفة انفجرت في منطقة مشاع الطيار بحماة أثناء تصنيعها من قبل ارهابي وأدت إلى مقتل اكثر من 16 قتيلا بينهم اطفال ونساء، بحسب وكالة سانا.
وكان وفد المراقبين الدوليين قد زار أمس الجمعة محافظات ادلب وحمص ودرعا، بهدف
التحدث إلى كافة الاطراف، تمهيدا لوصول فريق المراقبين الدوليين الـ 300 إلى سوريا خلال الاسبوع الحالي .
وتأتي زيارة وفد المراقبين إلى حماة عقب تعيين النرويجي روبرت مود رئيسا لمراقبي الأمم المتحدة العسكريين في سوريا وبعثة الإشراف الدولية .
وما تزال تتوارد تقارير إعلامية عن حدوث خروقات في عدة مناطق في سوريا، بالرغم من دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في 12 ابريل الجاري، بموجب المهلة التي حددتها خطة المبعوث الأممي العربي المشترك إلى سوريا كوفي عنان.
وتتضمن خطة عنان، التي وافقت عليها السلطات السورية والمعارضة، والتي حظيت بدعم دولي، على وقف العنف وإيصال مساعدات إنسانية وبدء حوار والإفراج عن المعتقلين، والسماح للإعلاميين بالإطلاع على الأوضاع فيه.

أهم الاخبار