تفجير خط نفط ومحطة مياه في سوريا

عربية

الخميس, 26 أبريل 2012 17:07
تفجير خط نفط ومحطة مياه في سورياصورة أرشيفية
دمشق- (يو بي أي):

تعرض خط لنقل النفط في محافظة دير الزور شرق سورية لتفجير اليوم الخميس أدى إلى اندلاع حريق فيه .

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا ) عن مصدر مسؤول في وزارة النفط أن " خط النفط المستهدف قرب منطقة أبو حمام ينقل النفط الخام من حقل التنك التابع لشركة الفرات للنفط إلى المحطة الثانية /T2/ وهو بقطر 12 إنشاً ".

وأكد المصدر أن "الشركة أوقفت ضخ النفط في الخط لحظة الانفجار لكن الخط مملوء بالنفط ما أدى

إلى خسارة نحو 2000 برميل جراء الحريق "لافتا إلى أن "العملية الإنتاجية لم تتأثر بهذا الانفجار لأن الشركة لديها خطوط بديلة تستطيع ضخ النفط عبرها لحين إصلاح الخط المعطوب".

من جهة ثانية ذكرت (سانا) أن" مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت اليوم بنيران أسلحتها الرشاشة محطة ضخ المياه في موقع الصبحة التي تؤمن المياه إلى حقول النفط في الجفرة ومعمل غاز الطابية بدير الزور

ما أدى إلى توقف عمل المحطة إضافة إلى حرق وتخريب المعدات والمكاتب وسرقة الاثاث".

ونقلت عن مصدر بالمحافظة قوله ان " المجموعة الإرهابية قامت بقطع الطرق المؤدية إلى المحطة لمنع الجهات المعنية من الوصول إليها".

وكانت مجموعات إرهابية مسلحة استهدفت في الخامس عشر من الشهر الماضي خطا لنقل مادة المازوت الممتد من مصفاة حمص إلى خزانات النفط بعدرا بريف دمشق ما أدى إلى حدوث انفجار واشتعال النار في الخط بنقطة التفجير كما استهدفت في 26 الماضي خطاً لنقل المازوت في تل دو بريف حمص ما أدى إلى نشوب حريق بنقطة التفجير تمت السيطرة عليه من قبل الجهات المعنية.
 

أهم الاخبار