عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شركة إسرائيلية تجند المرتزقة للقذافى

نشر الموقع العبرى"قضايا مركزية " اليوم تقريرا ذكر فيه أن شركة إسرائيلية هى التى تقوم بتجنيد المرتزقة الأفارقة الداعم الرئيسى لمعمر القذافى فى قمع الثوار الليبيين الذين ينادون بإسقاط الرئيس الليبى.

وذكر الموقع أن هذه الشركة يديرها ضباط كبارأنهوا خدمتهم فى الجيش الإسرائيلى, وتعمل أساسا فى تجارة السلاح بطرق غير قانونية فى عدد من دول القارة الإفريقية.

أخطر ما فى التقرير ما نقلته وكالة "معا" الفلسطينية للأنباء عن الموقع الإسرائيلى بأن رئيس الشركة الإسرائيلية التقى مؤخرا مع رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي افيف كوخافي، وكذلك مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ،بالإضافة إلى وزير الجيش إيهود باراك، حيث أعطوا

موافقتهم لرئيس الشركة الإسرائيلية لتجنيد المرتزقة من الدول الإفريقية دعما للقذافي، وذلك تحت مبرر تحول ليبيا لدولة إسلامية متطرفة في حال سقط نظام القذافى.

وأضاف الموقع الإسرائيلى أن مسئولا كبيرا فى جهاز المخابرات الليبية, وهو عبد الله السنوسى هو الذى قاد التفاوض للاتفاق مع الشركة الإسرائيلية, حول أعداد من المرتزقة الأفارقة الذين ربما يصلون إلى 50 ألفا بغية مواجهة الثوار بشمال ليبيا الواقع تحت أيديهم.

.