رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل عضو بارز بالقاعدة فى اليمن

عربية

الثلاثاء, 24 أبريل 2012 19:13
مقتل عضو بارز بالقاعدة فى اليمن
صنعاء - (ا ف ب):

 صرح مصدر أمني رفيع المستوى اليوم الثلاثاء أن المسؤول المالي لتنظيم القاعدة في اليمن قتل في الغارة الجوية التي نفذت الأحد الماضي في شمال شرق البلاد.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن المصدر قوله ان "محمد سعيد العمدة المكنى أبو غريب التعزي، الذي يعتبر المسؤول المالي لتنظيم القاعدة، قتل في الغارة الجوية التي اوقعت ثلاثة قتلى".
واضاف المصدر ان العمدة هو "القيادي الرابع في تنظيم القاعدة الارهابي

في جزيرة العرب".
وافاد شهود عيان ان غارة الاحد التي نفذتها طائرة اميركية من دون طيار استهدفت سيارات عدة كانت تسير في منطقة الصمدية الواقعة بين محافظتي الجوف ومأرب شرق اليمن. وكانت احدى هذه السيارات دمرت وقتل ركابها الثلاثة.
والعمدة هو من بين 23 شخصا من عناصر القاعدة الذين فروا عبر نفق تم حفره من
سجن الامن السياسي (المخابرات) في صنعاء في فبراير 2006.
وكان العمدة يحاكم امام المحكمة اليمنية المتخصصة في قضايا الارهاب العام 2004 مع 14 شخصا من عناصر القاعدة بتهم مختلفة ابرزها الانتماء الى تنظيم القاعدة وتشكيل عصابات مسلحة والتخطيط لضرب المصالح اليمنية والغربية من خلال ضرب السفارات الغربية في البلاد والهجوم على الناقلة الفرنسية ليمبورج ومحاولة اغتيال السفير الامريكي السابق في صنعاء ادموند هول، بالاضافة الى استهداف منازل مسؤولين امنيين يمنيين والاعتداء على افراد قوات الامن في اكثر من منطقة، وحكمت المحكمة عليه بالسجن 12 عاما.

أهم الاخبار