رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعيين قيادة جديدة لحركة فتح في قطاع غزة

حركة فتح
حركة فتح

عينت اللجنة المركزية لحركة فتح التي يرأسها الرئيس محمود عباس اليوم الإثنين هيئة قيادية جديدة لحركة فتح في قطاع غزة بقيادة عضو اللجنة المركزية للحركة نبيل شعث.

وقال يزيد الحويحي 50 عاما القيادي في حركة فتح: تسلمت اليوم من اللجنة المركزية لحركة فتح قرارا بتعيين الهيئة القيادية الجديدة لقطاع غزة مضيفا يقود الهيئة نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لفتح ونائبته آمال حمد عضو المركزية إضافة إلى 19 عضوا آخرين.
وأوضح الحويحي أنه شخصيا يشغل في الهيئة القيادية منصب أمين سر الهيئة.
واعتبر الحويحي هذا التكليف تغيرا في نمط القيادة والآن أصبحت المحافظات الجنوبية في قطاع غزة لفلسطين مفوضية واحدة بدون أن يكون عليها لجنة إشراف كالسابق.
وأشار إلى أن القيادة المكلفة تميزت بوجوه أكثر شبابا قائلا:  معنا في الهيئة أشخاص من الرعيل الأول ومعنا أيضا من الجيلين الثاني والثالث

في الحركة.
وقال الحويحي: إن موضوع المصالحة هو موضوع يجري على مستوى اللجنة المركزية لفتح والمكتب السياسي لحماس وما ينتج من اجتماعات ولقاءاتهم نحن سنتابعها مع إخوتنا في حركة حماس وفيما يختص بقطاع غزة سنتابعه سويا وإن شاءالله نصل الى قواسم مشتركة.
وشدد الحويحي على أن مصلحة الوطن بأن يكون هناك توافق على الأقل وقبول أحدنا للآخر في إشارة لفتح وحماس. لا يمكن أن يستغني أحدنا عن الىخر حماس لن تستطيع ان تلغينا ونحن لن نستطيع أن نلغي حماس، نحن شركاء في هذا الوطن وفي الدم.