عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منظمة: إسرائيل تهجر 67 لاجئًا فلسطينيًا

بوابة الوفد الإلكترونية

 قالت منظمتان تابعتان للأمم المتحدة اليوم الاحد إن 67 لاجئا فلسطينيا في الضفة الغربية هجروا قسرا بعد أن هدمت السلطات الإسرائيلية منازلهم في منطقة قريبة من مدينة القدس.

وقال بيان مشترك صادر عن مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في الاراضي الفلسطينية (اوتشا) ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) "تعرض 67 لاجئا فلسطينيا خلال الاسبوع أكثر من نصفهم من الاطفال للتهجير القسري نتيجة لطردهم وهدم منازلهم اضافة لمنشآت مدنية أخرى."
واضاف البيان "قامت السلطات الاسرائيلية بهدم منازل تعود ملكيتها لسبع عائلات فلسطينية لاجئة في أحد التجمعات الفلسطينية الواقعة في مضرب حي الخلايلة وذلك في حادثة واحدة حدثت في الثامن عشر من شهر ابريل الحالي حيث تم تشريدهم للمرة الثالثة في غضون ستة أشهر."
وتابع البيان "كما قامت السلطات الاسرائيلية بهدم ومصادرة الخيام الطارئة التي عملت الجهات الانسانية الفاعلة على توفيرها في استجابة لعمليات الهدم. "
وتحدث البيان ايضا عن عائلتين فلسطينيتين تم اخلاؤهما في ذات اليوم من منازلهما من حي بيت حنينا احد احياء القدس الشرقية بدعوى صدور قرار من محكمة اسرائيلية بملكية مستوطنين لهذه المنازل.
ويعيش 500 الف مستوطن في الضفة الغربية والقدس الشرقية ويمثلون احدى قضايا الحل النهائي في عملية السلام الفلسطينية الاسرائيلية المتعثرة بسبب رفض اسرائيل وقف النشاطات الاسيتطانية.
وقال البيان "وفي حادثة اخري حدثت في الثامن عشر من شهر نيسان الحالي تعرضت عائلتان فلسطينيتان للطرد بشكل قسري في حي بيت حنانيا الواقع في القدس الشرقية وبالتالي فالبيوت الواقعة في حي فلسطيني تم تسليمها لمستوطنين اسرائيليين الذين أعلنوا عن نيتهم لبناء مستوطنة جديدة في تلك المنطقة."
ونقل البيان عن رئيس مكتب (اوتشا) في الاراضي الفلسطينية رامش رجاسينجهام قوله "لقد فقد ما يزيد على 1500 فلسطيني بيوتهم جراء عمليات الهدم والطرد منذ بداية عام 2011. ان عمليات الهدم والطرد القسرية تسبب تعميق المعاناة الانسانية اضافة الى احتياجات انسانية متزايدة