رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسئول إيرانى:وقف إعدام 8 إيرانيين فى السعودية

وزير الخارجية الإيرانى
وزير الخارجية الإيرانى علي أكبر صالحي

أكد حسن قشقاوى مساعد وزير الخارجية الإيرانى للشؤون القنصلية والبرلمانية وشؤون الايرانيين في الخارج اليوم الأحد أن المملكة العربية السعودية أوقفت تنفيذ حكم الإعدام بحق 8 إيرانيين معتقلين لديها.

وقال قشقاوي - في تصريح لوكالة أنباء "مهرالإيرانية" أنه بناء على الإتصال الهاتفى الذى أجراه وزير الخارجية الإيرانى علي أكبر صالحي مع وزيرالخارجية السعودي سعود الفيصل، فقد تم وقف تنفيذ حكم الاعدام بحق ثمانية من الرعايا الايرانيين المعتقلين في السعودية.
وكان وزير الخارجية الإيرانى صالحي قد صرح الاربعاء الماضي على هامش اجتماع مجلس الوزراء بانه تم تجميد تنفيذ حكم الاعدام بالرعايا الايرانيين في السعودية.
وقال صالحي إن "بعض مواطنينا مسجونون في مدينة الدمام وحكم عليهم بالاعدام، ولقد تحدثت مع وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل فى هذا الشأن، ولحسن الحظ فقد تم ايقاف تنفيذ حكم الاعدام بهؤلاء المواطنين

ونأمل في الافراج عنهم من خلال الاتفاقيات الثنائية بين إيران والسعودية لتبادل المسجونين.
وكانت بعض المواقع العربية قد اعلنت يوم الاحد الماضي انه تم اعدام ثمانية ايرانيين في السعودية، وهم من اهالي المدن الجنوبية في إيران، وكان قد تم اعتقالهم قبل نحو ستة اعوام في قارب للصيد في المياه الدولية قرب الحدود البحرية السعودية.
والايرانيون الثمانية هم شاكر يعقوب إسحاق ، عادل عبدالباري رضوي ، سيد جواد موسوي ، سالم شرهان ، سعيد حميد عطار ، صباح عاشور ، قاسم رضوي ويعقوب فارسي نجات