رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أمريكا تنشر قواتها الجوية حول ليبيا

عربية

الاثنين, 28 فبراير 2011 19:22
واشنطن - أ ش أ:

قال الكولونيل ديفيد لابان المتحدث باسم البنتاجون إن الجيش الامريكي أعاد نشر قواته البحرية والجوية حول ليبيا فى الوقت الذى تتصاعد فيه المطالبات الدولية بإنهاء حكم الزعيم الليبي معمر القذافي. وقال المتحدث "لدينا مخططون يعملون وخطط طوارئ مختلفة وأعتقد أنه من المؤكد أننا نعيد نشر قواتنا كي نتمكن من توفير قدرات ومرونة كافية بمجرد اتخاذ

قرارات وتبنى خيارات".

ومن جانبها أشارت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون فى مؤتمر صحفى فى جنيف على هامش مشاركتها فى الاجتماع السادس عشر لمجلس حقوق الإنسان، إلى أنه قد تكونهناك حاجة إلى دعم الجهد الإنسانى من قبل القوات البحرية الأمريكية فى البحر المتوسط.

وقد تناولت كلينتون عدة تدابير للضغط على نظام القذافى وتجميد أرصدة عائلته وربما تحويله للمحاكمة، واستبعدت التدخل العسكرى الأمريكى فى البحر المتوسطـ.

مشيرة إلى أن إعادة نشر القوات البحرية الأمريكية ربما يكون لدعم الجهود الإنسانية للشعب الليبى، وأشارت إلى مساعدات أمريكية للمضارين على الحدود بمبلغ 10 ملايين دولار للمنظمات المعنية على الأرض والوفاء بالحاجات الأساسية لليبيين والآخرين من العمال الذين عُلقوا بسبب الأحداث فى ليبيا، سواء من الجانب المصرى أو التونسى على الحدود مع ليبيا.

أهم الاخبار