الهاشمى يلتقى البرزانى فى اسطنبول

عربية

الخميس, 19 أبريل 2012 17:19
الهاشمى يلتقى البرزانى فى اسطنبولطارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي
اسطنبول - (يو بي أي):

التقى نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي، المطلوب للقضاء بتهم الإرهاب، رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني، اليوم الخميس، في مدينة اسطنبول على هامش زيارة يقوم بها الطرفان إلى تركيا.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن الهاشمي قوله إن اللقاء هدف إلى التداول حول نتائج زيارة البرزاني إلى الولايات المتحدة ونتائج الزيارة التي قام بها هو إلى دول خليجية.

وكان البرزاني قد التقى في وقت سابق اليوم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

وكانت وزارة الخارجية التركية قالت إن البرزاني سيلتقي في وقت لاحق الرئيس التركي عبد االله جول ووزير الخارجية أحمد داوود أوغلو، "وستجري مناقشة العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية خلال زيارة البرزاني بالإضافة إلى مسألة مكافحة الإرهاب".

وقال الهاشمي إنه ناقش مع البرزاني ما تداوله خلال لقائه مع أردوغان الذي وصفه بـ"المثمر"، وأضاف "كان لدي الإنطباع عينه بعد لقائي مع أردوغان، وآمل أن نكون نتقدم على الطريق الصحيح".

يذكر أن الهاشمي المتواجد حالياً في تركيا كان قد توجه في البداية إلى أربيل بعد إصدار مذكرة إعتقال بحقه في بغداد بتهم تتعلق بتهم إرهابية، وقد رفضت حكومة كردستان العراق تسليمه إلى السلطات العراقية، وتوجه بعدها إلى قطر والسعودية قبل أن يصل إلى تركيا.
 

أهم الاخبار