إيران تستنكر خطة الدرع الأمريكية فى الخليج

عربية

الخميس, 19 أبريل 2012 17:16
إيران تستنكر خطة الدرع الأمريكية فى الخليج هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية
طهران - (شينخوا):

ذكرت قناة (برس) الايرانية الفضائية المحلية اليوم الخميس أن قائد القوات البرية الإيرانية استنكر الخطة الأمريكية المقترحة بإنشاء درع صاروخي في الخليج.

وقال القائد أحمد رضا بورداستان: إن الخطة التى تهدف لمواجهة ما يزعمون انه تهديدات من ايران، ستمنح واشنطن ذريعة استمرار وجودها "غير القانوني" في المنطقة.

في يوم 31 مارس الماضي عقدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون محادثات مع السعودية حول إنشاء نظام درع صاروخي.
وفي الكلمة التي ألقتها في منتدى أمني للخليج والولايات المتحدة عقد في العاصمة السعودية الرياض، قالت كلينتون إن واشنطن ملتزمة بأمن دول مجلس التعاون الخليجي الستة الذين تعتبرهم حلفاءها في المنطقة.
ونقلت القناة عن بورداستان قوله إن سياسات واشنطن الأحادية وتدخلها "الواضح والخفي" في أنحاء متفرقة في العالم تسبب في أزمة.

وقال إن محاولات الولايات المتحدة نشر سياسات التخويف

من إيران في المنطقة يهدف لدعم مبيعاتها الضخمة من الأسلحة ووجودها العسكري في المنطقة.
وأضاف إن إيران تقوم بدور بناء في نشر الأمن في المنطقة وإن دول المنطقة قادرة تماما على تأمين مصالحها دون اللجوء لمساعدة خارجية.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري حذر وزير الدفاع الايراني البريجادير جنرال أحمد وحيدي جيران إيران في الجنوب من خطة الدرع الصاروخي.
 كما أثار قرار تركيا نشر درع أمريكي على أراضيها في إطار نظام دفاع صاروخي أوروبي غضب إيران ودفع المسؤولين الايرانيين لتهديد تركيا بشن هجمات
 

أهم الاخبار