مقتل 6 من القاعدة فى غارة جوية باليمن

عربية

الأربعاء, 18 أبريل 2012 17:41
مقتل 6 من القاعدة فى غارة جوية باليمن صورأرشيفية
صنعاء- (ا ف ب):

أعلن موقع وزارة الدفاع اليمنية مقتل ستة من عناصر القاعدة اليوم الاربعاء في غارة استهدفت جنوب شرق مدينة لودر التي تشهد مواجهات بين عناصر التنظيم والمدنيين المسلحين المدعومين من الجيش.

واكد الموقع "مقتل ستة ارهابيين من عناصر تنظيم القاعدة اليوم الاربعاء في ضربة جوية مركزة استهدفت تجمعا لهم في منطقة مثلث الكهرباء جنوب شرق مدينة لودر".
واشار الموقع الى تنفيذ ضربة جوية ثانية على "موقع للارهابيين في منطقة المنياسة" القريبة من دون ان يعطي حصيلة لخسائر بشرية في هذا الهجوم.
كما ان الموقع لم يحدد ما اذا كانت الغارة يمنية ام اميركية، علما ان طائرات من

دون طيار يعتقد على نطاق واسع انها اميركية تنفذ باستمرار غارات تستهدف القاعدة في جنوب اليمن.
ويشن مسلحو القاعدة منذ عشرة ايام هجمات على لودر، وهم يسيطرون على القرى المحيطة بها، الا انهم عجزوا عن السيطرة عليها وخصوصا بسبب مقاومة مقاتلين مدنيين من ابناء المدينة مدعومين من الجيش. وقد تراجعت حدة المواجهات في الايام الاخيرة.
واسفرت المعارك في لودر منذ التاسع من ابريل عن اكثر من 225 قتيلا.
وتسيطر القاعدة على مناطق واسعة من محافظة ابين ومحافظة شبوة المجاورة.
وكان خمسة من عناصر القاعدة قتلوا في غارة جوية امريكية على شبوة كما اكد أمس الثلاثاء مسؤول محلي.
ولم تعترف واشنطن يوما بشن هذه الغارات لكن وثائق دبلوماسية نشرها موقع ويكيليكس تحدثت عنها وكذلك الصحف الاميركية.
من جهتها، اكدت وزارة الداخلية انها مصممة على القضاء على تنظيم القاعدة في اليمن.
وقالت الوزارة في بيان إن "المواجهات مع تنظيم القاعدة بمديرية لودر شكلت انعطافة هامة في مسيرة الحرب على الإرهاب"، مؤكدة ان التنظيم "تعرض لضربات موجعة في لودر تبخرت معها أحلامه المريضة وأوهامه المختلة في تحويل محافظة أبين الى منطقة نفوذ له ينطلق منها لتنفيذ جرائمه الإرهابية".
وقالت الوزارة ان "الحرب على الارهاب بعد لودر ستمتد الى كل مكان تتواجد فيه العناصر الارهابية وستستمر ولن تتوقف الا بالقضاء عليه، فهو سيظل مطاردا ومحاصرا اينما أطل بوجهه البشع".

أهم الاخبار