رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماس تحظر حملة لإنهاء الانقسام

منعت الشرطة الفلسطينية والامن الداخلي التابعة للحكومة المقالة في غزة عشرات الشبان الفلسطينيين من اقامة اعتصام يطالب بانهاء الانقسام الفلسطيني واعتقلت منسق الحملة، كما افاد شهود عيان ومنظمون الاثنين.

وقال حسن فرحات (22 عاما) احد منظمي حملة "الشعب يريد انهاء الانقسام" انه حضر مع حوالي خمسين شابا الى ساحة الجندي المجهول "ورفعنا شعارات الشعب يريد الانقسام والشعب يريد انهاء الاحتلال وشعارات تدعو للوحدة الفلسطينية".

واضاف ان "قوة من الشرطة والامن الداخلي حضرت وطلبوا عدم رفع شعارات (...) وبعد عشر دقائق من تواجدنا قامت الشرطة وعناصر من الامن الداخلي بمحاصرة المكان وقامت سيارة باعتقال احمد عرار منسق الحملة".

واضاف ان "الشرطة في الساحة طلبت منا مغادرة المكان فورا لانه لا يوجد اشعار او ترخيص لاقامة اعتصام ومنعونا من اقامة الاعتصام قائلين +وجودكم هنا

ممنوع+ مع اننا ابلغنا وزير الداخلية في حكومة غزة بنيتنا اقامة اعتصام لانهاء الانقسام".

وكانت دعوة وجهت على الفيسبوك امس لاقامة خيمة اعتصام "لانهاء الانقسام في مدينة غزة في ساحة الجندي المجهول" الاثنين في بداية فعاليات انهاء الانقسام في قطاع غزة.

وقال شهود عيان ان "حوالى عشرين شخصا تجمعوا في ساحة الجندي المجهول وسط غزة قبل ان تفرقهم الشرطة الفلسطينية التابعة لحماس وتمنعهم من التواجد في المنطقة واعتقال احد الناشطين منهم".

ولم يتسن الحصول على تعقيب من وزارة الداخلية في الحكومة المقالة.