رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتقال أبوقتادة فى بريطانيا

الاسلامي الاردني
الاسلامي الاردني ابو قتادة

أعلنت وزارة الداخلية البريطانية ان الاسلامي الاردني ابو قتادة اعتقل اليوم الثلاثاء في منزله في لندن تمهيدا لمباشرة اجراءات ترحيله.

وقالت وزارة الداخلية البريطانية في بيان "اعتقلت شرطة الحدود اليوم الثلاثاء ابو قتادة وابلغته بعزمنا على المباشرة في اجراءات ترحيله".
ومن المقرر ان تلقي وزيرة الداخلية تيريزا ماي، التي كانت تفاوض مع السلطات الاردنية في الاشهر الاخيرة، بيانا في البرلمان بعد ظهر الثلاثاء بشأن هذا الملف كما اوضحت الوزارة.
وكان اطلاق سراح هذا الاردني البالغ الحادية والخمسين من العمر مع اخضاعه لقيود صارمة، بعد ان جمدت المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان ترحيله في يناير الماضي، قد اثار جدلا في المملكة المتحدة.
واستنادا الى المحكمة فان الترحيل ينتهك حقوقه في محاكمة عادلة في الاردن حيث يمكن ان يدان بسبب اعترافات تنتزع منه تحت التعذيب.
ويبدو ان الوزيرة البريطانية حصلت على ضمانات من الحكومة الاردنية بان لا توجه اليه اي تهمة استنادا الى دليل ينتزع تحت التعذيب.
وابو قتادة، الذي اعتبر لفترة الزعيم الروحي للقاعدة في اوروبا، امضى قسما كبيرا من السنوات الست الماضية في السجن في بريطانيا من دون ان يوجه اليه اي اتهام.