عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

و.تايمز: الليبيون للقذافي..أنت يهودي

الليبيون للقذافي..أنت يهودي

كشفت صحيفة أمريكية النقاب عن أن حالة الغضب والبغض التي أصبح يكنها الليبيون لنظام معمر القذافي الذي يوزع السلاح على المدنيين الموالين له، وينصب نقاط التفتيش الأمنية ويبعث بمركبات الجنود المدرعة لترويع سكان العاصمة طرابلس، وصلت لمستوى غير مسبوق جعلهم يصفون القذافي "بأنه يهودي".

وقالت صحيفة "واشنطن تايمز" في عددها الصادر اليوم الأحد إن :" نظام القذافي يسعى بكل الطرق لإحكام سيطرته على المعقل القوي والأخير في العاصمة طرابلس، وفي سبيل ذلك يواصل حملته الشرسة والهمجية على شعبه لسحق هذه الانتفاضة".

وتضيف إن :" سكان طرابلس في محاولتهم للدفاع عن أنفسهم نشروا الكتل الخرسانية وقطع الصخور وحتى جذوع أشجار النخيل التي جرى قطعها في الشوارع كعوائق لمنع دخول عربات الدفع الرباعي المحملة بالشبان الصغار المسلحين بالأسلحة الأوتوماتيكية من دخول المنطقة".

ويعمل مسلحون يرتدون شارات خضراء على التدقيق في هويات من دخلوا الضاحية التي كتب على جدرانها شعارات مضادة للنظام منها "القذافي أنت يهودي" و"السقوط للكلب".

وخارج العاصمة، بسط الثوار سيطرتهم على مساحات شاسعة تصل إلى نصف مناطق ليبيا التي تمتد لمسافة ألف ميل على سواحل البحر الأبيض المتوسط وأكثر المناطق اكتظاظاً بالسكان، كما اعتقلوا ضابطا كبيرًا برتبة عميد أثناء محاولة الجيش الليبي استعادة قاعدة جوية شرقي طرابلس.

يأتي ذلك وسط تصاعد الضغوط الدولية على القذافي لإجباره على التنحي ومن بينها الرئيس الأمريكي الذي طالب القذافي بالتنحي فورًا.