رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الفلسطينيون بالبرازيل يحيون الذكرى الـ36 ليوم الأرض

عربية

الأربعاء, 11 أبريل 2012 01:30
الفلسطينيون بالبرازيل يحيون الذكرى الـ36 ليوم الأرضجانب من الاحتفال

أحيت  الجمعية  العربية  الفلسطينية البرازيلية والمركز الثقافي العربي الفلسطيني البرازيلي ومجموعة شباب  فلسطين في مدينة كورمبا  بولاية ماطورغروسو دسو في البرازيل، الذكرى السادسة والثلاثين ليوم الارض الخالد ،  في قاعة  جمعية التجارة  والاقتصاد  في مدينه كورمبا ، بحضور عدد كبير من ابناء الجالية والاصدقاء البرازيليين .

 استهل الحفل بعزفٍ للسلامين الوطنيين البرازيلي والفلسطيني ،تلاه تقرير عن اوضاع الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال والجرائم  التي ترتكب بحقه من قبل الاحتلال ومستوطنيه.


 والقيت كلمات ايدت نضال الشعب الفلسطيني من اجل استرداد حقوقه المشروعة واقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ،نددت بالاستيطان وجدار الضم

والتوسع العنصري .
وتخلل الحفل فقرات فنية تراثية فلسطينية من دبكة وازياء شعبية عبرت عن تمسك الجالية بتاريخ فلسطين العريق، نالت اعجاب الحضور .


و خلال الحفل دعي الاخ جمال باسم دائرة المغتربين لمنظمه التحرير الفلسطينيه على ايفاد مجموعات من  الشبيبة الفلسطينية  في الولاية للمشاركه في المخيم المقرر انعقاده في فلسطين الاول من تموز للإطلاع عن قرب على الاوضاع  وزيادة الارتباط بينهم وبين شعبهم وارض ابائهم ومقدساتهم . وبالوقت ذاته وجه  دعوه الي رئيس بلديه كورمبا

ولاداريو لزياره فلسطين وقد قبلو الدعوه وسيتم التنسيق وترتيب هذه الزياره مع السفاره في البرازيل ودائرة المغتربين لمنظمه التحرير الفلسطينية.

 

وكان من بين الحضور رئيس  بلدية كورمبا  هويتر دي  الفيرا  ورئيس بلدية  لداريو  جوزية    سعاده، وقنصل جمهورية بوليفيا جواوس ميريدا ورئيس المركز الثقافي العربي الفلسطيني البرازيلي  في ولاية  ماطوغروسو دسول  الدكتور جمال  سالم بالاضافة الى الهيئة الادارية للجمعية العربية الفلسطينية بمدينة كورمبا التي ناب السيد عمر فارس عن رئيس الجمعية بسبب غيابه الاضطراري عن التشاط، والمميز بالنشاط ان الجالية الفلسطينية كانت مشاركتها تقريبا شاملة لكل ابناء الجالية وحضورهم مميز.
من جانب اخر  رحب رئيسا بلديتي  كورمبا  و لداريو  هويتر دي الفيرا  و جوزية سعاد ، لزيارة الاراضي الفلسطينية للتضامن مع الشعب الفلسطيني في نضاله الوطني العادل

 

أهم الاخبار