رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحزاب وسطية تونسية تندمج في حزب واحد

الوزير التونسي السابق
الوزير التونسي السابق ياسين إبراهيم

أعلن عدد من الأحزاب الوسطية الديمقراطية التونسية اليوم الإثنين في مدينة سوسة شرق البلاد، عن الاندماج في حزب واحد جديد أطلق عليه اسم "الحزب الجمهوري".

وتم الإعلان عن هذا الحزب الجديد بعد ثلاثة أيام من أعمال مؤتمر توحيدي شاركت فيه تسع أحزاب تونسية أبرزها الحزب الديمقراطي التقدمي، وحزب آفاق تونس والحزب الجمهوري وحزب الإرادة وحزب الكرامة وحركة بلادي وحزب الديمقراطية والعدالة الاجتماعي،وعدد من الشخصيات السياسية المستقلة.

واختار المشاركون المؤتمر التوحيدي هيئة تنفيذية للحزب الجديد تتألف من 17 عضوا،فيما أسندت الأمانة العامة للحزب الجديد إلى مية الجريبي، بينما اختير الوزير التونسي السابق ياسين إبراهيم لمنصب السكرتير

التنفيذي للحزب.

ولاحظ مراقبون أن أحمد نجيب الشابي مؤسس الحزب الديمقراطي التقدمي لم يرد إسمه ضمن قائمة أعضاء الهيئة التنفيذية للحزب الجديد الذي سيسعى إلى " تحقيق العدل ومقاومة التهميش والفقر".

وتعتبر عملية الاندماج هذه الثانية من نوعها على مستوى القوى الوسطية الديمقراطية ذات التوجهات اليسارية بعد إندماج حركة التجديد وحزب العمل التونسي ومستقلين من القطب الديمقراطي الحداثي في حزب "حركة المسار الديمقراطي الاجتماعي".