رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرئيس الفلسطيني يزور اليابان الخميس

عربية

الاثنين, 09 أبريل 2012 15:38
الرئيس الفلسطيني يزور اليابان الخميس
رام الله - (ا ف ب):

أعلن مصدر فلسطيني رسمي أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيبدأ الخميس المقبل زيارة تستمر ثلاثة أيام الى اليابان يجري خلالها محادثات مع قادة هذا البلد حول تطورات القضية الفلسطينية.

وقال نبيل ابو ردينة الناطق باسم الرئيس الفلسطيني ان الرئيس عباس الذي توجه الاثنين الى عمان في طريقه سيبدأ في الثاني عشر من الشهر الجاري زيارة رسمية الى اليابان تستمر حتى الخامس عشر منه.
واضاف أن الزيارة تندرج "في

اطار استمرار المشاورات" بين عباس والمسؤولين اليابانيين و"من أجل اطلاع قيادة هذا البلد الصديق على كافة التطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية وتبادل وجهات النظر بهذا الخصوص".
وتابع ابو ردينة ان عباس سيلتقي خلال الزيارة "رئيس الوزراء وولي عهد الامبراطور الياباني وقادة الاحزاب اليابانية الستة"، موضحا ان الزيارة تهدف الى "بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين
والوضع السياسي وآخر التطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية".
واوضح ان الرئيس عباس "سيستهل زيارته لليابان بزيارة المنطقة المنكوبة التي تعرضت لزلزال للتضامن مع أهالي المنطقة والشعب الياباني وقيادته ثم ينتقل بعدها الى طوكيو للقاء المسؤولين في اليابان".
وتابع أبو ردينة أن "الرئيس عباس سيثمن الدعم السياسي والمادي الذي تقدمه اليابان الى السلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وسيعرب عن تقديره للمواقف اليابانية والتاريخية للقضية الفلسطينية التي تعبر عن عمق الصداقة بين البلدين".
وأكد ان "اليابان شريك هام لفلسطين وداعم كبير للاقتصاد الفلسطيني منذ إقامة السلطة الفلسطينية عام 1994".

أهم الاخبار