رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلسكوني: القذافي لم يعد يسيطر على ليبيا


قال رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني: إن القذافي لم يعد على ما يبدو يسيطر على ليبيا. وأضاف برلسكوني الذي يعد أقوى حليف أوروبي للقذافي "يبدو فعليا أن القذافي لم يعد يسيطر على الوضع في ليبيا".
إلى ذلك، قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن العقوبات التي تم فرضها على ليبيا تستهدف رئيسها معمر القذافي وليس الشعب الليبي، مشددا على أنه يجب أن تتم مساءلة القذافي على الانتهاكات التي ارتكبها ضد شعبه الأعزل.
وتابع "الحكومة الليبية لا تزال مستمرة في انتهاك حقوق الإنسان والتعامل بوحشية مع شعبها بالإضافة إلى إطلاقها تهديدات لقيت إدانة قوية وواسعة من المجتمع الدولي".
وأضاف "أن حكومة معمر القذافي انتهكت بجميع المقاييس قواعد وآداب السلوك العامة لذا يجب أن تتم مساءلتها"، مشددا في الوقت ذاته على

أن العقوبات التي تم فرضها على طرابلس تستهدف القذافي بينما تحمي موجودات الشعب الليبي".
وكان الرئيس الأمريكي قد وقع أمرًا تنفيذيًا يقضي بتجميد ممتلكات القذافي وعائلته ومساعديه الذين ذكر أنهم قاموا "باتخاذ إجراءات متطرفة ضد الشعب الليبي من ضمنها استخدام أسلحة حرب ومرتزقة إضافة إلى العنف الوحشي ضد المدنيين العزل".
ورأى أوباما أنه "توجد هناك مخاطر جدية في أن يتم اختلاس ممتلكات الشعب الليبي من قبل القذافي وأعضاء حكومته وعائلته ومساعديه المقربين ما لم تتم حماية هذه الممتلكات".