رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتصالات اسرائيلية - فلسطينية قبل اجتماع للجنة الرباعية

عربية

الثلاثاء, 03 أبريل 2012 18:50
اتصالات اسرائيلية - فلسطينية قبل اجتماع للجنة الرباعية
رام الله - (ا ف ب):

ذكرت مصادر متطابقة اليوم ان المفاوضين الفلسطينيين والاسرائيليين استأنفوا الاتصالات بعد توقف استمر اكثر من شهرين، وذلك قبل اجتماع للجنة الرباعية للشرق الاوسط الاسبوع المقبل في واشنطن.

وذكرت وكالة وفا الرسمية للانباء ان المفاوض الفلسطيني صائب عريقات سيلتقي اليوم نظيره الاسرائيلي المحامي اسحق مولخو، كما اكد امس في القاهرة الرئيس محمود عباس.
وقال مسؤول فلسطيني طلب عدم الكشف عن هويته

اليوم "تجرى استعدادات مع الجانب الاسرائيلي للقاء بين صائب عريقات واسحق مولخو في الساعات او الايام المقبلة".
وعقد آخر لقاء علني بين المفاوضين في 25 يناير في عمان، في ختام سلسلة من خمسة "لقاءات استكشافية" اسرائيلية-فلسطينية للبحث في امكانية استئناف عملية السلام التي توقفت من دون نتيجة ملموسة.
وذكرت صحيفة هآرتس الاسرائيلية اليومية ان الرجلين عقدا اجتماعا سريا الاسبوع الماضي في القدس لمناقشة مضمون رسالة يستعد الرئيس عباس لارسالها الى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.
وذكرت مصادر فلسطينية، ان وفدا فلسطينيا سيسلم الاسبوع المقبل الجانب الاسرائيلي، هذه الرسالة المنتظرة منذ اسابيع، لوضع اسرائيل امام مسؤولياتها حيال فشل عملية السلام.
وسيلتقي اعضاء اللجنة الرباعية للشرق الاوسط (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة) في 11 ابريل في واشنطن لمحاولة احياء مفاوضات السلام الاسرائيلية-الفلسطينية المتوقفة منذ سبتمبر 2010.

أهم الاخبار