عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ساركوزي يحذر المنظمات الإسلامية من مروجي العنف

الرئيس الفرنسي نيكولا
الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي

 حذر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اليوم اتحاد المنظمات الاسلامية في فرنسا من "مروجي الدعوات الى العنف والبغضاء ومعاداة السامية" الذين يمكن ان يتحدثوا خلال مؤتمره من السادس الى التاسع من أبريل.

وفي هذه الرسالة التي وزعت الرئاسة نصها والموجهة الى رئيس اتحاد المنظمات الاسلامية في فرنسا أحمد جاب الله، قال ساركوزي "لن اتساهل مع مروجي الدعوات الى العنف والبغضاء ومعاداة السامية خلال مؤتمر يعقد على الاراضي الفرنسية والتي من شأنها ان تشكل هجمات لا تحتمل على الكرامة البشرية والمبادئ الجمهورية".
واضافت الرسالة ان الرئيس الفرنسي "اخذ علما بارتياح" "برغبة" رئيس اتحاد المنظمات الاسلامية في فرنسا "في ان يبعد من حركته المتطرفين الذين يستخدمون الاسلام وفي الا يتيح لهؤلاء الدعاة التحدث

خلال المؤتمر المقبل" المقرر عقده في بورجيه قرب باريس.
واوضح ساركوزي "اؤكد لك في الوقت نفسه انني ساكون في غاية اليقظة بمواجهة تجاوزات محتملة يمكن ان تحصل خلال هذا المؤتمر". وقال "فقط عبر رفضكم التساهل مع تصرفات او اقوال لا يحتملها الفرنسيون، يمكن تجنب هذا المطب الذي يتعين علينا التصدي له".
وتطرق الرئيس الفرنسي ايضا في هذه الرسالة الى حالة الشيخ يوسف قرضاوي الذي قال إن مجيئه الى فرنسا للمشاركة في المؤتمر "غير مرغوب فيه".