رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قذاف الدم يطلب اللجوء السياسي لمصر

عربية

الجمعة, 25 فبراير 2011 08:08
الوفد – متابعات:

أحمد قذاف الدم الممثل الشخصي للعقيد الليبي معمر القذافي

أفاد مراسل قناة "الجزيرة" القطرية في القاهرة، مساء الخميس، بأن أحمد قذاف الدم الممثل الشخصي للعقيد الليبي معمر القذافي قدم استقالته وطلب اللجوء السياسي في مصر.

 

وكان أحمد قذاف الدم، ابن عم العقيد الليبي مُعمر القذافي، قد صرح - الأربعاء - أن ما تردد حول تكليفه بإغراء بعض القبائل المصرية خاصة في منطقة الحدود الليبية المصرية لكي ينضموا إلى من يزعم

البعض أنها قوات يستعين بها النظام الليبي لقمع الثورة.. هي عبارة عن أخبار عارية تماماً من الصحة موضحًا أن مثل هذه الأخبار هدفها بث الفرقة والفتنة داخل الوطن العربي.

وكانت أنباء قالت: إن قذاف الدم استقال من جميع مناصبه في الجماهيرية، تضامناً مع مطالب جموع المواطنين الليبيين، واعتراضاً على

عمليات القمع التي قام بها النظام الليبي.

وقيل إن قذاف الدم غادر القاهرة مساء الخميس، وذكرت وكالات الأنباء أن المبعوث الليبي استقل طائرة خاصة متوجها إلى دمشق في مستهل جولة لعدد من الدول العربية.

عاش قذاف الدم لحظات ارتباك في مطار القاهرة الدولي، حيث أبلغ السلطات المصرية بأنه سيتوجه إلى ليبيا، ثم طلب تغيير وجهة طائرته الخاصة إلى دمشق، مما أدى إلى تأخر إقلاع الطائرة 90 دقيقة للحصول على التصاريح الخاصة، واضطر للانتظار في صالة كبار الزوار بالمطار.

 


أهم الاخبار