رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل تغلق مكتبا إعلاميا فلسطينيا في القدس

عربية

الاثنين, 02 أبريل 2012 16:21
إسرائيل تغلق مكتبا إعلاميا فلسطينيا في القدس
القدس- (ا ف ب):

 أغلقت الشرطة الاسرائيلية اليوم مكتبا إعلاميا تابعا لجامعة القدس في البلدة القديمة في القدس الشرقية، وذلك خلال حفل لإطلاق شبكة اعلامية تابعة للمكتب .

وقال محمد ابو عرقوب رئيس تحرير شبكة "هنا القدس" "كان من المقرر إقامة حفل افتتاح شبكة هنا القدس للاعلام المجتمعي في مقرنا في عقبة الخالدية في القدس القديمة، وكان من المفترض ان يجري الحفل متزامنا مع حفل آخر في رام الله عبر السكايب".
وتضم شبكة هنا القدس اذاعة ووكالة انباء تركز على شؤون القدس الشرقية ومشاكل سكانها وهي تابعة لمعهد الاعلام العصري في جامعة

القدس.
واضاف "اقتحم 15 شرطيا اسرائيليا المكان مع بلاغ رسمي بمنع اقامة حفل الافتتاح لانه برعاية السلطة الفلسطينية وقطعوا الاتصال بالسكايب وطلبوا هويات الحضور واعتقلوا علي الرويشد ومهند ازحيمان الذي أطلق سراحه بعد ساعتين" في اشارة الى موظفين في جامعة القدس.
من جهتها اكدت المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري اغلاق المكتب مؤكدة بانه تم "وفقا لامر إغلاق موقع من قبل وزير الامن الداخلي في اعقاب نية لافتتاح محطة ارسال تحت رعاية السلطة الفلسطينية
بما يخالف القانون الاسرائيلي".
وأضافت "تم توقيف شخصين للتحقيق وتم اخلاء سبيل احدهما اما الثاني فما زال يخضع للتحقيق".
وأكدت جامعة القدس في بيان لها انها "منظمة مستقلة غير مدارة من قبل السلطة الفلسطينية" وانه تم الاعتراف بها في إسرائيل منذ عام 1996 كمنظمة غير حكومية مستقلة.
وقال البيان "تدين الجامعة هذا العمل كخرق للمبادئ والاتفاقات التي تحمي حرية التعبير والحرية الاكاديمية وحرية الصحافة" مشيرا الى انها المرة الثانية في غضون شهر واحد التي تقوم بها اسرائيل باغلاق احد مكاتبها الاعلامية.
وقامت قوات اسرائيلية في 29 فبراير الماضي باقتحام مقر تلفزيون القدس التربوي وتلفزيون وطن وصادرت حواسيب ومعدات بث من القناتين.
ورفض الجيش الاسرائيلي وقتها التعليق على الاقتحام الذي أدى الى تعطل بث القناتين لفترة قصيرة.

أهم الاخبار