رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلينتون للأسد: لا تؤخر تنفيذ خطة السلام

بوابة الوفد الإلكترونية

حذرت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الرئيس السوري بشار الاسد اليوم، من أنه لم يعد هناك وقت لتأخير تنفيذ خطة السلام التي اقترحتها الجامعة العربية والأمم المتحدة لوقف القتال في سوريا.

وقالت كلينتون بعد اجتماع في اسطنبول حضره مسئولون من دول عربية وغربية وأعضاء من المعارضة السورية ان الأسد رفض حتى الآن تنفيذ خطة عنان للسلام.
وأضافت في مؤتمر صحفي "لا وقت لانتحال الأعذار أو التأخير... هذه لحظة الحقيقة."
وأشارت كلينتون الى ان المعارضة السورية أصبحت أكثر تنظيمًا وأكثر شمولا.
واعترفت مجموعة "أصدقاء سوريا" المؤلفة من 83 دولة بالمجلس الوطني السوري المعارض باعتباره ممثلا شرعيا للشعب السوري والمحاور الرئيسي للمعارضة مع المجتمع الدولي.
وتطرقت كلينتون الى قضايا مهمة أخرى في المنطقة وقالت إن الولايات المتحدة سترحب بقرار من جانب ايران باعتبار الاسلحة النووية غير اسلامية ما دامت

طهران تحترم هذا المبدأ.
وكانت كلينتون ترد على تقارير أفادت بأن مسئولين أتراكًا أبلغوا في طهران الاسبوع الماضي بأن الزعيم الاعلى الايراني علي خامنئي يرى ان الاسلام يحرم أسلحة الدمار الشامل.
وقالت كلينتون "نحن بالتأكيد مستعدون لتصديق أن هذا هو الوضع لكن بالطبع يريد المجتمع الدولي الان أن يرى أفعالا مقترنة بهذا الاعتقاد... على الايرانيين أن يعلموا انها ليست مناقشات مفتوحة بلا نهاية."
ومن المتوقع ان تستأنف ايران المفاوضات مع الدول الكبرى الست في 13 ابريل لبحث برنامجها النووي بعد توقف المحادثات لاكثر من عام.