عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ل.أنجلوس: ثورات العرب تفيد إيران

قالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية اليوم الخميس إن إيران هي المستفيدة من الثورات الشعبية التي تهز المنطقة العربية حاليا. وأشارت إلى أن البارجتين الإيرانيتين اللتين عبرتا قناة السويس منذ ساعات ورستا في سوريا، أكبر دليل على مدى الاستفادة، حيث أنها لم تكن تجرؤ على إرسال هاتين البارجتين لو كان مبارك مازال في الحكم.

ونقلت الصحيفة عن خبراء عسكريين قولهم إن:" إيران تعتبر أكبر مستفيد من الاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط، وذلك لبروزها كدولة متعاطفة مع دول أطاحت بالديكتاتور الذي كان يحكمها".

وتضيف إن إيران بإرسالها البارجتين كانت تجس نبض القيادة الجديدة في مصر حول إمكانية إنشاء علاقات قوية مع دولة ظلت لعقود حليفا قويا للولايات المتحدة وعدوها القوي

في المنطقة، حيث أنه لأول مرة منذ نجاح الثورة الإيرانية عام 1979 تعبر سفن حربية إيرانية قناة السويس".

وحول البارجتين الحربيتين، نقلت الصحيفة عن مصدر عسكري قوله اليوم الخميس إن السفينتين الحربيتين الإيرانيتين رستا في سوريا، وسط انتقادات إسرائيلية بأن السفينتين "استفزاز غير مبرر".

ووصلت السفينتان لميناء اللاذقية السوري ليلة الأربعاء بعد مرورها بقناة السويس، وقال قائد البحرية الإيرانية حبيب الله سياري إن السفينتين " تحملان رسالة سلام وصداقة وليست في مهام عسكرية".