رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طالبانى يهنّئ المالكى بنجاح القمة العربية

عربية

السبت, 31 مارس 2012 16:49
طالبانى يهنّئ المالكى بنجاح القمة العربيةالرئيس العراقي جلال طالباني
بغداد- (يو بي أي):

بعث الرئيس العراقي جلال طالباني، اليوم، رسالة الى رئيس الحكومة نوري المالكي هنّأه فيها بنجاح القمة العربية التي عُقدت في بغداد في 29 مارس الجاري.

وقال طالباني في رسالته الى المالكي، إن انعقاد القمة العربية في بغداد "برهان على استعادة بلادنا عافيتها واستقرارها، ودليل على انهيار أسوار العزلة التي فُرضت عليها منذ أن بدأ النظام الديكتاتوري البائد مغامراته الطائشة

وعدوانه السافر على الجيران".

وأضاف "شهدت بلادنا خلال الأيام الماضية حدثا تأريخياً ذا دلالات بالغة الأهمية تمثل بانعقاد القمة التي عكست مصداقية ونجاح الجهود التي بذلتها القوى الوطنية العراقية لبناء دولة المؤسسات ومساعيها المشتركة لتحقيق الوئام الوطني والاستقرار، والانفتاح على محيطنا العربي والإقليمي".

وتابع أن "نجاح القمة هو نجاح

للعراق شعباً وحكومة، راهناً ومستقبلاً، وما كان له أن يتحقق لولا الجهود المباركة التي بذلتها الحكومة العراقية التي تترأسونها وتفاني قيادات ومنتسبي القوات المسلحة ووزارة الخارجية وسائر الوزارات والجهات المعنية".

وهنّأ طالباني "الشعب العراقي بهذا المنجز الكبير الذي اعتبره عاملاً يساعد على تحقيق المزيد من الاستقرار ووحدة الصف الوطني للسير نحو التنمية والإزدهار والتقدم".

يذكر أن بغداد استضافت يوم الخميس الماضي أعمال القمة العربية الدورية العادية الـ 23 والمؤجلة من العام الماضي، وذلك للمرة الأولى منذ 22 عاماً.

أهم الاخبار