رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شهود: "زوارة" في يد ثوار ليبيا

قال عمال مصريون عبروا الحدود من ليبيا إلى تونس إن لجانا شعبية مناهضة للحكومة الليبية تسيطر على مدينة زوارة الواقعة على بعد 120 كيلومترا غربي العاصمة طرابلس.

وقال العمال لوكالة "رويترز" إنه ليس هناك ما يدل على أي وجود للشرطة أو الجيش في المدينة التي تسيطر عليها "لجان شعبية" مسلحة بأسلحة آلية.

 

وفقد القذافي السيطرة على جزء من البلاد وهي منطقة تمتد على الأقل من الحدود المصرية إلى بنغازي أي بامتداد أكثر من 500 كيلومتر. ووعد القذافي بتطهير ليبيا "شبر شبر.. بيت بيت.. دار دار.. فرد فرد.. حتي تتطهر البلد."

ودعت اللجنة الشعبية العامة للأمن العام، الموالية للقذافي، المحتجين إلى تسليم أسلحتهم وعرضت مكافآت على من يبلغون عن زعماء الاحتجاجات في بيان أذاعه التليفزيون الليبي على الهواء.

وقمعت قوات الأمن الليبية الاحتجاجات المناهضة للحكومة وامتد القتال إلى العاصمة طرابلس بعد اندلاعها في شرق البلاد الأسبوع الماضي مع عدم وجود مؤشرات على أن العقيد معمر القذافي سيتنحى بعد 41 عامًا قضاها في السلطة.

وجاء في البيان "الذي يسلم سلاحه نادما يعفى من الملاحقة القانونية كما تدعو اللجنة المواطنين بالتعاون معها للإبلاغ عن الذين غرروا بالشباب أو زودوهم بأموال أو أجهزة أو مواد مسكرة أو حبوب الهلوسة وسيتم منح مكافأة مالية مجزية لكل من يبلغ أو يساهم في القبض عليهم."