الأردن :لن نهاجم المسيرات الشعبية

عربية

الخميس, 24 فبراير 2011 08:14
عمان -أ ش أ:

عبد الله الثاني ملك الاردن

قال الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية طاهر العدوان أن الحكومة لن تسمح لأى شخص أن يهاجم المسيرات الشعبية والسلمية، مشيرا إلى أن رجال الأمن سيتواجدون بعدد أكبر فى أماكن المسيرات لضمان عدم وقوع أى أعمال قد تعكر الأجواء الديمقراطية التى نعيشها، وإلقاء القبض على الخارجين عن القانون.

وأضاف العدوان ان الحكومة عازمة بما فى ذلك وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية المختصة، على تأمين الحماية الكاملة للمواطنين".

وكانت مديرية الأمن العام الأردنية قد أكدت فى بيان لها أمس حرصها والتزامها بضرورة توفير الأجواء الديمقراطية والمناخ الملائم

للمشاركين فى المسيرات الشعبية والسلمية لممارسة حقهم فى التعبير عن آرائهم من خلال توفير أقصى درجات الحماية اللازمة لهم وتسخير كافة الإمكانات بما يكفل ممارستهم حقهم الدستورى فى التعبير عن آرائهم بشكل سلمى وحضارى.

يشار إلى أن مسيرة شعبية كانت قد انطلقت أمام المسجد (الحسينى) فى وسط العاصمة الأردنية عمان بعد صلاة الجمعة الماضية ترفع شعارات تطالب بالإصلاح السياسى والاقتصادى ومحاربة الفساد، وأثناء ذلك فوجىء المتظاهرون ورجال الأمن باندفاع مجموعة تحمل العصى وقامت بالاعتداء على المشاركين بالمسيرة مما تسبب بوقوع عدد من الإصابات.

 

 

 

أهم الاخبار