رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التعاون الإسلامي تؤكد على حق تقرير المصير للشعب الكشميري

عربية

الثلاثاء, 27 مارس 2012 15:36
التعاون الإسلامي تؤكد على حق تقرير المصير للشعب الكشميري
جدة ـ أ ش أ:


التقى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو اليوم الثلاثاء في جدة وفدا رفيع المستوى لممثلي شعب كشمير برئاسة مرواز عمر فاروق، رئيس مؤتمر حريات لكافة الأحزاب الكشميرية.

وأكد الأمين العام مواصلة دعم المنظمة لتطلعات الشعب الكشميري في تقرير مصيره وإيجاد حل سلمي لنزاع جامو وكشمير الذي تجاوز أمده ستة عقود.

وكان الوفد الكشميري الذي يزور السعودية حاليا قد عقد لقاء مع الممثل الخاص للأمين العام للمنظمة المعني

بجامو وكشمير، السفير عبدالله عبدالرحمن عالم، الأمين العام المساعد للشئون السياسية بالمنظمة، حيث تناول الجانبان العديد من القضايا المرتبطة بملف نزاع جامو وكشمير، أبرزها وضع حقوق الإنسان في شطر إقليم كشمير الخاضع للهند، وضرورة تعزيز عمل فريق الاتصال التابع للمنظمة المعني بقضية كشمير.

كما أكد السفير عالم مجددا الموقف المبدئي للمنظمة القائم على دعم أبناء شعب جامو وكشمير في ممارسة حقهم الشرعي

في تقرير المصير، مشيرا إلى أن المنظمة ستواصل بذل مساعيها من خلال تفعيل مختلف الأدوات الدبلوماسية والسياسية في اجتماعات المنظمة والمحافل الدولية بهدف إيجاد حل تفاوضي ومستديم لنزاع كشمير.

وأعرب رئيس مؤتمر حريات لكافة الأحزاب الكشميرية، من جهته، خلال اللقاء عن تقدير الشعب الكشميري لموقف المنظمة وللممثل الخاص للأمين العام للمنظمة المعني

بجامو وكشمير على جهوده الدؤوبة الرامية لدفع الأطراف المعنية بنزاع كشمير للانخراط في حوار بناء وإيجابي يفضي إلى إنهاء معاناة الشعب الكشميري والتفاوض سلميا حول حل نهائي للنزاع يستجيب لتطلعات وآمال الكشميريين.

أهم الاخبار