مظاهرة بالإسكندرية تطلب رحيل القذافي

عربية

الأربعاء, 23 فبراير 2011 14:37
الإسكندرية – شيرين طاهر:

نظم أكثر من ثلاثة آلاف مواطن سكندري مسيرة سلمية من أمام مسجد القائد إبراهيم بمنطقة محطة الرمل بالإسكندرية تضامنا مع الشعب الليبي. وطالب المتظاهرون برحيل الرئيس الليبي معمر القذافي، بعدما وصل به الحد إلى محاربة المتظاهرين وإطلاق النار عليهم عبر الطائرات الحربية.

وأعلن المتظاهرون الذين تحركوا من أمام مسجد القائد إبراهيم إلى القنصلية الليبية فى الإسكندرية بجوار إستاد الإسكندرية بدعوة من لجنة التنسيق بين النقابات المهنية تضامنهم الكامل مع الشعب الليبى وفى مطالبه الداعية إلى إسقاط النظام وإطلاق الحريات وإنشاء دستور جديد

للبلاد.

وحمل المتظاهرون لافتات مكتوبا عليها (حاكموا السفاح قاتل شعبه – يسقط الرئيس المجنون – من الشعب المصرى إلى الشعب الليبى إنما النصر صبر ساعة – أوقفوا شلال الدم فى ليبيا – أوقفوا المذبحة الجماعية للشعب الليبي).

كما رددوا هتافات منها: (شعب ليبيا يا جبار .. يا أحفاد عمر المختار – لا للأب ولا للابن .. لا للفردة وللاستبن – تمثيلية مسرحية .. دول عصابة ودول حرامية

– يسقط يسقط قاتل شعبه – ثورة ثورة يا أحرار .. يا أحفاد عمر المختار) كما رفعوا لافتات كتبوا عليها (الحرية للشعب الليبى – لا للقتل الجماعى – حاكموا الرئيس المجنون – نحن معكم يا شعب ليبيا العظيم – إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر – من الشعب المصرى إلى إخوانهم فى ليبيا نحن معكم وندعم حريتكم) .

وناشد المتظاهرون محكمة العدل الدولية والأمم المتحدة باتخاذ موقف حقيقي تجاه الرئيس معمر القذافى والإعلان عن مذكرة توقيف له ومحاكمته بتهمة الإبادة الجماعية لما يرتكبه من أعمال عنف وقتل للمتظاهرين بهذه الطريقة الوحشية التى أقل ما توصف به أنها جرائم ضد الإنسانية.

 

أهم الاخبار