رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حقوق الإنسان تجتمع الجمعة حول ليبيا

حقوق الإنسان تجتمع الجمعة حول ليبيا

أعلن مسئول في المفوضية العليا لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء أن مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة سيعقد الجمعة جلسة خاصة حول الوضع في ليبيا بناء على طلب من الاتحاد الأوروبي.

إلى ذلك، أعلنت الحكومة السودانية ضلوع بعض العناصر من حركات دارفور في الأحداث الجارية بليبيا، دون تحديد ما إذا كانت الحركات موجودة أصلا داخل الأراضي الليبية أم أنها دخلت عبر الحدود السودانية أثناء الأحداث.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية خالد موسى أن نتائج التحقيقات التي قامت بها الجهات المختصة أفضت إلى إثبات صحة معلومات عن استعانة القذافي بمرتزقة من دول أفريقية يفتحون نيران أسلحتهم الآلية على المتظاهرين.

ونقلت صحيفة "الصحافة" السودانية عن موسى قوله "إن معلومات مؤكدة ووثيقة أفادت بمشاركة بعض من الحركات الدارفورية في الاشتباكات التي تجري في الجماهيرية الليبية" .

وأشار إلى براءة أفراد الجالية السودانية من تلك الممارسات التي لا تمثل بأي حال من الأحوال توجهات الجالية السودانية بليبيا، معتبرا أن ما يجري في الجماهيرية يعد شأنا داخليا، لافتا إلى تحمل الحركات المسلحة المسئولية السياسية، وأكد إدانة الحكومة السودانية لتلك الممارسات .