رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القذافي:لست رئيسًا لأستقيل أو أقتل!

حذر الرئيس الليبي معمر القذافي، في خطاب مطول اتسم بالارتباك والتناقض، حذر المحتجين من استمرار التظاهرات، قائلاً :إنه سيضطر لاستخدام القوة من بيت إلى بيت، وأنه لم يستخدم العنف بعد، على حد ذكره.

و دعا القذافي الشعب إلي النزول إلي الشوارع والميادين وأن يشكلوا لجانا شعبية، وبلديات جديدة حسب برنامج أعده سيف الإسلام وسينشر في كافة وسائل الإعلام بهدف حماية الممتلكات العامة وآبار البترول .

ووصف القذافي المتظاهرين بأنهم "أتباع الظواهري والقاعدة ويريدون تحويل ليبيا إلي باكستان وأفغانستان وعراق ثان".

وقال القذافي: "أنا ليس لدي منصب حتي أستقيل، ولكنني قائد وزعيم وأمثل مجد الثورة، ولو كنت رئيسًا لرميت الاستقالة فى وجوهكم، مضيفا معمر القذافي ليس رئيسًا حتي نقتله بالسم أو نعمل مظاهرة ضده "

ووجه القذافي كلامه لبعض الحكومات العربية متسائلا "أين كنتم عندما كان طيران العدو يدك ليبيا ويحلق فوق طرابلس 170 طائرة أمريكية.. كنتم تصفقون لأسيادكم".

ووصف المتظاهرين بأنهم "مجموعة من الشباب صغار السن الذين يقلدون ما يجري فى مصر وتونس وتعاطوا حبوب هلوسة ونقودا من أجل الزج بهم فى معارك خارجية و اندس بينهم مجموعات تنفذ أجندة خارجية لدول استعمارية".

وخاطب الليبيين قائلا: "اخرجوا للشوارع وأمنوا بيوتكم نحن لم نستخدم القوة بعد والقوة تساند الشعب الليبي وإذا وصلت الأمور لاستخدام القوة سنتسخدمها وفقا للقانون الدولى وسأقاتل حتى آخر قطرة فى دمي، أنتم اليوم صخرة صماء يتحطم عليها كل شىء في ليبيا، اخرجوا وداهموهم وطاردوهم فى الشوارع هم أولادهم فى أمريكا وأنتم أولادكم غدروا بهم.".

وتوعد القذافي المتظاهرين قائلا "إنهم مأجورون مدفوع لهم الثمن من المخابرات الأجنبية وتركوا العار لقبائلهم، والقبائل الليبية شريفة".

وشدد أنه سيعمل علي "استخدام القانون ضدهم فيما يتعلق بعقوبة نشر الفوضي في البلاد وإدخال العدو وستطبق عليهم عقوبة الإعدام"، مستشهدا بما فعله الاحتلال الأمريكي فى معاملته لأتباع القاعدة فى الفلوجة "عندما حاصرتهم الدبابات الأمريكية أثناء دخولهم المساجد وحاصروا نساءهم وأطفالهم وقاموا بقتلهم جميعا، أو كما فعلت روسيا ضد المعتصمين بإحدى المدارس بإبادتهم".

وأكد القذافي أن "هناك قنوات عربية قذرة تشوه صورة ليبيا فى العالم ووصفها بأنها أكبر عدو وقد دمروا الشعوب العربية والتفتوا إلى ليبيا لتدميرها"، في إشارة لقناة الجزيرة القطرية، وقال لأمير دولة قطر "اللي بيته من زجاج لا يقذف الآخرين بالطوب".

وناشد القذافي في نهاية خطابه المتظاهرين من الشباب بأن "يقوموا بتسليم أنفسهم لتخفيف العقوبة"، مؤكدا "أن ليبيا ستعلن الزحف المقدس وسيعمل الجيش الليبي مع الشرطة علي تطهيرها من النجاسة والدناسة ولا يمكن أن نترك ليبيا تضيع من أيدي الملايين".

شاهد الفيديو