رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

والد الأسيرة هناء يناشد مصر التدخل للإفراج عنها

عربية

الخميس, 22 مارس 2012 18:37
والد الأسيرة هناء يناشد مصر التدخل للإفراج عنها
وكالات:

أكد السفير المصري ياسر عثمان، أن القيادة المصرية تتابع عن كثب قضية الأسيرة هناء الشلبي المضربة عن الطعام لليوم الـ35 على التوالي احتجاجا على اعتقالها عقب شهرين من الإفراج عنها ضمن صفقة "وفاء الأحرار" التي نفذت برعاية مصرية .

جاتء ذلك، خلال استقباله، اليوم، والدي الأسيرة ورئيس نادي الأسير قدورة فارس ووفد من النادي في إطار متابعته المستمرة لقضية الأسيرة التي نقلت للمستشفى إثر تدهور حالتها الصحية .

وذكر "موقع صحيفة القدس" أن فارس استعرض الحالة التي تمر بها الأسيرة، موضحا أن

المجريات القانونية التي تتعلق بها مازالت تراوح مكانها لأن إسرائيل تحاول سد كل الأبواب للحيلولة دون إيجاد حل سريع لإنقاذ حياة الأسيرة الشلبي، واشار إلى أن الأسيرة الشلبي تم اعتقالها دون تهمة واضحة كغيرها من العديد من الأسرى الذين تجاوز عددهم300  أسير إداري حتى الآن، مطالبا الحكومة المصرية ببذل كل جهد مستطاع لإنقاذ حياتها .

بدوره، قال والد الأسيرة الشلبي، بأن ابنته مستمرة في إضرابها المفتوح عن الطعام

حتى تحقيق مطلبها العادل في الحرية، وتوجه للحكومة المصرية بضرورة التدخل وإنقاذ حياة ابنته وخاصة بأنها ضمن الأسرى المحررين من صفقة "شاليط" والتي تمت برعاية مصرية ومن شروط هذه الصفقة كان عدم إعادة اعتقال أي منهم دون توجيه تهمة واضحة لهم، مضيفا بأن ابنته منذ الإفراج عنها هي ملتزمة بإطارها الاجتماعي والأسري ولا تمارس أي دور سياسي يذكر، ما لا يبرر اعتقالها".

من جانبه، أكد السفير عثمان، أن القيادة المصرية مستمرة في دعمها للقضايا الفلسطينية وعلى رأسها قضية الأسرى، وتحديدا قضية الأسيرة الشلبي التي تتابع عن كثب من قبل الحكومة المصرية .

وثمن فارس في نهاية اللقاء دور الحكومة المصرية الداعمة لشعب الفلسطيني بكل أطيافه .
 

أهم الاخبار