عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. برشلونة يصارع تشيلسي في «كامب نو» و«بايرن» في نزهة أمام بشكتاش

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب – محمد اللاهوني

يسدل الستار، اليوم الأربعاء، على منافسات دور الستة عشر لدورى أبطال أوروبا بمواجهتين مثيرتين الأولى فى السابعة مساءً بتوقيت القاهرة وتجمع بين بشكتاش التركى وضيفه بايرن ميونيخ الألمانى فى تركيا والثانية فى العاشرة إلا الربع مساءً بتوقيت القاهرة بين برشلونة الإسبانى وضيفه تشيلسى الإنجليزى على ملعب «كامب نو» فى جولة الإياب بدور الستة عشر لدورى الأبطال.

وتتجه الأنظار بلا شك إلى ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالونى برشلونة الذى يخوض مواجهة صعبة أمام تشيلسى، ويسعى برشلونة للتأهل إلى دور الثمانية من خلال تحقيق الفوز على البلوز بعد أن فرض البارسا التعادل على الفريق اللندنى فى عقر داره خلال جولة الذهاب بهدف لكل منهما.

ويبدو برشلونة مع مديره الفنى إرنستو فالفيردى فى حالة من الاستقرار الفنى الكبير وتألق أغلب لاعبيه وهو ما يبشر بمواجهة مثيرة بين الفريقين، ومن المرجح أن يعتمد البارسا على تشكيلة تضم حارس المرمى الهولندى جاسبر سيليسين وأمامه الرباعى الفرنسى صامويل أومتيتى والثلاثى الإسبانى جيرارد بيكيه وسيرجى روبيرتو وجوردى ألبا للدفاع والإسبانى سيرجيو بوسكيتس والكرواتى إيفان راكيتيتش والإسبانى أندريس إنييستا للوسط والأرجنتينى ليونيل ميسى والأوروجويانى لويس سواريز والفرنسى عثمان ديمبيلى أو البرازيلى باولينهو للهجوم.

ولم يغب برشلونة عن ربع نهائى دورى أبطال أوروبا منذ موسم 2006 – 2007 حين خسر على يد ليفربول الإنجليزى ولكن على مدار 11 عامًا لم يخرج البارسا من الأدوار الأولى للبطولة.

فى المقابل، يسعى تشيلسى مع مديره الفنى الإيطإلى أنتونيو كونتى لإسقاط عقبة برشلونة من خلال الفوز بأى نتيجة أو التعادل بنفس النتيجة واللجوء لوقت إضافى وضربات ترجيح أو التعادل بنتيجة أكبر من 1-1.

وتحسن أداء تشيلسى فى الفترة الأخيرة بالدورى الإنجليزى واستعاد البلوز توازنه بعد انتقادات عنيفة واجهها الفريق فى

وسط الموسم مع ابتعاده عن المنافسة على لقب البريمييرليج.

ويسعى كونتى لتقديم أكبر هداياه لجماهير تشيلسى بالتقدم فى دورى الأبطال، ويعتمد تشيلسى على الحارس البلجيكى تيبو كورتوا وأمامه الثلاثى الإنجليزى جارى كاهيل والألمانى أنتونيو روديجير والإسبانى سيزار إزابيلكويتا للدفاع والفرنسى نجولو كانتى والإنجليزى دانى درينكووتر والنيجيرى فيكتور موزيس والإسبانى ماركوس ألونسو للوسط والبرازيلى ويليان والإسبانى بيدرو رودريجيز والبلجيكى إدين هازارد للهجوم.

وفشل تشيلسى فى آخر موسمين فى تجاوز دور الستة عشر لدورى الأبطال، ويسعى كونتى لعبور عقبة برشلونة، خاصة أن تشيلسى سبق أن أطاح بالبارسا فى دورى الأبطال مرتين عام 2012 من نصف النهائى.

على صعيد آخر، يخوض بايرن ميونيخ نزهة كروية فى مواجهة بشكتاش خاصة أن البايرن فاز بخماسية دون رد فى لقاء الذهاب فى ألمانيا.

ويسعى البايرن لتأكيد تفوقه مع مديره الفنى الألمانى يوب هانكس الذى يراهن على أبرز نجومه آريين روبن وفرانك ريبيرى وروبرت ليفاندوفسكى وتوليسو وتوماس مولر.

ويأمل بشكتاش تحقيق فوز يحفظ ماء الوجه أمام جماهيره خاصة أنه يحتاج إلى معجزة لعبور عقبة الفريق البافارى، ويقود الفريق التركى المدرب شينول جونيش الذى يراهن على البرتغالى ريكاردو كواريزما والإسبانى ألفارو نيجريدو والبرتغالى بيبى.