رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معارض يحاكم غيابيا يعود للبحرين غدا


أعلن حسن مشيمع المعارض الشيعي المقيم في المنفى والذي يحاكم غيابيا في البحرين بتهمة تتعلق بالإرهاب، نيته العودة الى المنامة غدا الثلاثاء. وأضاف مشيمع لوكالة الصحافة الفرنسية "لقد قررت العودة الى بلدي، وسأكون في مطار المنامة غدا الثلاثاء بحدود الساعة السابعة".
وتابع "في ظل الظروف الحالية لا يمكنني البقاء خارج بلدي" ، مؤكدا أنه لم يحصل "على أي ضمانة" بخصوص عدم اعتقاله لدى وصوله الى المملكة التي تشهد تحركات احتجاجية مطالبة بالإصلاح السياسي وتعزيز الديمقراطية.
ومشيمع هو الأمين العام لحركة الحريات والديمقراطية "حق"، ويحاكم غيابيا ضمن مجموعة تضم 25 ناشطا شيعيا متهمين بالاشتراك في تأسيس منظمة تستخدم الإرهاب.
كما شن مشيمع هجوما لاذعاً

على سائر قوى المعارضة التي وقعت على بيان يقدم إشارات إيجابية للحوار مع الحكومة، قائلا " الشعب البحريني لن يقبل الانتهازية، ومطالبه واضحة بـ"إسقاط النظام"؟
وأضاف مشيمع لشبكة "سي ان ان": "النظام أعلن اليوم استعداده للحوار لأن الوضع فرض نفسه على الأرض، بسبب المظاهرات والاحتجاجات الكبيرة، ولكن هذا النظام عودنا على كلمات حوار خالية من المضمون، لأن الهدف منها ليس سوى تهدئة الأوضاع وإعادة الناس إلى بيوتهم وإخلاء الشوارع."