صالح: لن أرحل إلا عبر انتخابات

عربية

الاثنين, 21 فبراير 2011 09:06
صنعاء- وكالات:


قال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اليوم الإثنين إنه مصر على البقاء في منصبه واستكمال فترة ولايته. وأوضح صالح أنه لن يرحل إلا عبر صناديق الاقتراع، ومن خلال انتخابات رئاسية يخسرها.
تأتي تصريحات صالح فيمااتجه مئات اليمنيين المعارضين صباح اليوم إلى الساحة المحيطة بالبوابة الرئيسية لجامعة صنعاء وسط العاصمة، وقد أطلق المتظاهرون علي هذه الساحة اسم "ميدان التغيير".
وحرص العشرات علي المبيت في الساحة أمس، وهم يستمعون إلي الأغاني الوطنية، ومرت الليلة الماضية دون وقوع أي أحداث عنف بين المتظاهرين مثلما كان يحدث في الأيام الماضية عندما اعتدت عليهم عناصر مسلحة يعتقد أنها من المؤيدين للنظام الحاكم.
وحرصت قوات الأمن ومكافحة الشغب علي الانتشار حول الساحة وأغلقت المنافذ الرئيسية المؤدية إليها، حتي لا تحدث اشتباكات بين المتظاهرين المؤيدين والمناهضين للنظام .
وفي ميدان التحرير وسط العاصمة واصل المؤيدون للنظام الحاكم اعتصامهم بالميدان الليلة الماضية داخل الخيام التي نصبت بالميدان، وبدأ المئات من المناصرين للحزب الحاكم في التوافد صباح اليوم للانضمام إلي زملائهم، وسط انتشار أمني مكثف.
وتعالت أصوات الشخصيات والفعاليات السياسية والمدنية والحكماء والعلماء بضرورة اللجوء إلي الحوار الوطني لحل مشاكل البلاد، والتعبير عن الآراء بالوسائل السلمية، والابتعاد عن الفوضي ومظاهر العنف التي سيخسر منها الجميع، والتحذير من خطورة ذلك بالنظر إلي كميات الأسلحة الشخصية بحوزة أفراد الشعب.

أهم الاخبار