تحرك فلسطيني لإنهاء الانقسام

عربية

الاثنين, 21 فبراير 2011 08:28
رام الله- أ.ش.أ:


كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية د.واصل أبو يوسف أن هناك تحضيرات فلسطينية تجري لاستئناف الحوار الوطني لإنهاء الانقسام الفلسطيني
بين قطاع غزة والضفة الغربية. وقال أبو سيف:" إنه سيكون هناك حراك خلال الأيام القادمة لاستئناف الحوار الوطني"، مشيرا إلى أن اللجنة السياسية لمنظمة التحرير عقدت اجتماعا في وقت سابق واتفقت على ضرورة دعوة اللجنة العليا التي اتفقنا عليها مع حماس في مارس عام 2005 في القاهرة والمشكلة من الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وبعض الشخصيات الفلسطينية المستقلة

للانعقاد.
وأضاف أن ذلك الأمر سيفسح المجال لمشاركة خالد مشعل كرئيس المكتب السياسي لحماس وعبد الله شلح كأمين عام حركة الجهاد الإسلامي لبحث كيفية إيجاد كل السبل الكفيلة لاستئناف الحوار الوطني بهدف إنهاء الانقسام الداخلي.
من جانبه أعلن د.نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" اليوم الإثنين أنه يعتزم زيارة قطاع غزة بعد أسبوعين والاجتماع مع قادة حماس لبحث السبل الكفيلة لإنهاء حالة الانقسام.
وقال شعث إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس كلف أعضاء اللجنة المركزية لحركة " فتح " بالعمل من أجل إنهاء حالة الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية.

أهم الاخبار