رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اجتماع برلماني لمناقشة قضايا البدون في الكويت

اجتماع برلماني لمناقشة قضايا البدون في الكويت

أعلن النائب خالد الطاحوس مقرر لجنة غير محددي الجنسية ( البدون ) البرلمانية عن نية اللجنة عقد اجتماع طارئ الاثنين القادم. ويأتي الاجتماع الطارئ لرفع تقرير متضمنا الاقتراحات بقوانين بشأن حل قضية البدون. وأوضح الناطق الرسمي لكتلة العمل الشعبي النائب مسلم البراك أن ما حصل في منطقتي تيماء والصليبية من تجمع غير محددي الجنسية هو انعكاس لسنوات طويلة، مشيرا إلى أن المتظاهرين هم أحفاد هذا الوطن ومنهم من شارك في الحروب القومية وتحرير الكويت وأبناء الكويتيات، ولا يعرفون أي بلد إلا الكويت، حاربوا مع الكويتيين خلال فترة الاحتلال الصدامي للكويت، ولم يسجل عليهم حالة خيانة واحدة، وتبقى مطالبهم إنسانية و مفهومة.

وأشار البراك إلى أنه وجه خطابا للمتظاهرين شدد فيه على ضرورة ألا يتم تصادم بينهم و بين رجال الأمن، لاسيما أن هؤلاء الشباب جاءوا ليعبروا عن المعاناة الإنسانية التي يعيشونها يوميا، مشيرا إلى أنه كان حريصا ألا يتم ما حدث في "تيماء"

في "الصليبية".

وتوقع البراك أن يتم تقديم طلب بتخصيص جلسة خاصة لتقرير لجنة غير محددي الجنسية الاثنين على أبعد تقدير. وأشار إلى أنه وعد المتظاهرين في الصليبية أن أعضاء اللجنة سيتقدمون بطلب جلسة خاصة لمناقشة التقرير، لاسيما أن البدون لديهم القدرة على العمل والعطاء، ويحملون شهادات جامعية، ومنهم أبناء الكويتيات، والذين يشعرون بقهر ومعانات لعدم قدرتهم على الحصول على وظائف ليتمكنوا من إعالة أسرهم، لاسيما أن البعض منهم لديهم شهادات تمريض وأطباء ومعلمين، إضافة إلى بنات الكويتيات و البدون يعانون الأمرّين لعدم قدرتهم الحصول على وثيقة زواج إما لأن أمها بدون وإما أنها متزوجة من بدون