الأمن الكويتي يفض مظاهرتين لـ "البدون"

عربية

السبت, 19 فبراير 2011 16:58
الكويت - عبدالمنعم السيسي:


تمكن رجال القوات الخاصة الكويتية من تفريق مظاهرتين للبدون السبت الأولى في منطقة الصليبية بالقوة واعتقل العشرات من المشاركين. وقال مصدر أمني إن المتظاهرين لم يمتثلوا للأوامر ورفضوا التوقف بمكان محدد للتعبير عن مطالبهم، ولكنهم قاموا بالسير رغم التحذيرات المتكررة. وأكد شهود عيان أن القوات الخاصة حاصرت المتظاهرين وأطلقت قنابل صوتية وغازية واستخدمت الهراوات وألقت القبض على مايقارب 70 شخصا. ووقت إعداد الخبر ينظم حاليا حوالي

100 شخص من البدون مسيرة في منطقة الصليبية .

وحذر رجال الأمن المنظمين بالتعامل بحزم مع أي خروج عن إطارها السلمي. ولم ترد أنباء على الفور حول قيام مصادمات بين المتظاهرين وقوات الشرطة حيث رفع المشاركون في المظاهرات أعلام الكويت وصور الأمير وولي العهد ورددوا النشيد والأغاني الوطنية كما فعلت مظاهرات الجمعة .

يأتي ذلك فيما أعلن نواب تجهيز طلب موقع من عشرة أعضاء سيقدم الأحد إلى رئيس مجلس الأمة، لتحديد جلسة خاصة لإقرار قانون يراعي الأوضاع المدنية والانسانية للبدون، وقد فض رجال الامن مظاهرة ثانية للبدون في منطقة تيماء لم تستغرق سوى نصف ساعة تقريبا،ً وألقوا القبض على بعضهم وأحيلوا إلى جهات الاختصاص للتحقيق معهم . وكانت أجهزة الأمن قد تعاملت مع مظاهرة يقوم فيها نحو 150 شخصا من أبناء فئة غير محددى الجنسية 'البدون' أمام مستشفى الجهراء وذلك للمطالبة بإطلاق سراح الذين ألقي القبض عليهم الجمعة.

أهم الاخبار