رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استشهاد شاب فلسطينى برصاص القوات الإسرائيلية فى الخليل

بوابة الوفد الإلكترونية

استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخر اليوم /الخميس/ خلال مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال الإسرائيلية والأهالي في بلدة يطا بالخليل "جنوب الضفة الغربية"، بعد أن تجمع عدد من سكان البلدة لمنع قوات الاحتلال من اعتقال الأسير المحرر خالد موسى المخامرة والذي أفرج عنه ضمن صفقة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

وقالت مصادر فلسطينية إن الشهيد يدعي زكريا جمال أبو عرام "22 عاما" وتم نقل جثمانه إلى مستشفى أبو الحسن القاسم فيما قام جنود الاحتلال باعتقال الشاب محمد عمر محمد راشد "18 عاما" الذي أصيب في تلك المواجهات، والشاب خالد موسى مخامرة.
وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال منعوا رجال الإسعاف من تقديم العلاج للشهيد أبو عرام، قبل أن تسمح لهم بذلك بعد مفاوضات طويلة من تقديم الإسعافات

الأولية للجريح والذي أصيب برصاصة في الخصر ومن ثم قام الجنود باعتقاله.
ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إضافية إل منطقة المزرعة في يطا، بعد تجمع الأهالي حول منزل الأسير مخامرة، ونجحوا في منع القوات الإسرائيلية من اعتقاله، فيما لا تزال المواجهات مستمرة بين الأهالي وجنود الاحتلال الذين يطلقن الرصاص بشكل كثيف.
وزعمت قوات الاحتلال إن جنودها أطلقوا النار على الشاب القتيل بسبب قيامه بطعن مستوطن في رقبته وأصابه بجروح متوسطة قبل أن يطلق جندي إسرائيلي النار عليه ويقتله.