رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بريطانيا: السفير السورى أبلغنا بانتهاء مهمته

عربية

الثلاثاء, 06 مارس 2012 18:02
بريطانيا: السفير السورى أبلغنا بانتهاء مهمته
لندن- (يو بي أي):

أكدت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم أن السفير السوري سامي الخيمي أبلغها بأن مهمته في لندن قد انتهت، وذلك بعد ورود تقارير عن استدعائه من قبل حكومة بلاده، فيما استبعدت إمكانية التدخل العسكري في سوريا.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية، إن السفير السوري في لندن "أبلغ الوزارة بأن مهمته في لندن انتهت"، من دون الإدلاء بأي تفاصيل أخرى.
وحول موقف بريطانيا من دعوة وجّهها إليها عضو مجلس الشيوخ الأمريكي جون ماكين لتوجيه ضربات جوية ضد النظام السوري لـ"وقف أعمال العنف التي يرتكبها"، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية إن "موقف إدارة الرئيس أوباما كانت واضحة حتى الآن وهي أن التدخل العسكري ليس مطروحاً على الطاولة بشأن سوريا".
وأضاف أن وزير الخارجية البريطاني وليام هيج "استبعد أيضاً تسليح المعارضة السورية أو التدخل عسكرياً في سوريا".
وكانت بريطانيا أعلنت الخميس الماضي إغلاق سفارتها في دمشق وسحب جميع دبلوماسييها من هناك، رداً على ما اعتبرته "تدهور الوضع الأمني في العاصمة السورية".
وتوّعد رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون لاحقاً بمحاسبة النظام في سوريا على ما وصفها بـ"جرائمه المروعة"، وقال إن المملكة المتحدة "تعمل مع شركائها الأوروبيين على توثيق الأدلة على الانتهاكات التي ارتكبها لاستخدامها في وقت لاحق".

أهم الاخبار