رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

24 قتيلا في تظاهرات مناهضة للنظام الليبى


لقي 24 شخصا على الأقل مصرعهم منذ الثلاثاء في تظاهرات مناهضة للنظام الليبي في مدينة البيضاء شرقي البلاد، في حصيلة جديدة لضحايا التظاهرات التي تعم ليبيا في الأيام الأخيرة.

واتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" السلطات بإطلاق الرصاص الحي على متظاهرين "مسالمين" في حين توعد النظام المتظاهرين "المغامرين" بـ"رد صاعق".

ومن جهتها أكدت مصادر طبية محلية مقتل سبعة أشخاص في بنغازي وشخصين آخرين في البيضاء، وكلتا المدينتين يقعان في شمال شرق البلاد حيث سجلتا أضخم الاحتجاجات الشعبية.

وصباح الجمعة، غداة "يوم الغضب" الذي دعا إليه محتجون عبر الإنترنت، خلت الشوارع بشكل شبه كامل في طرابلس في حين خيم الهدوء على بنغازي، كما أفاد شهود عيان أكدوا في الوقت عينه أن عشرات المتظاهرين تجمعوا أمام محكمة في

المدينة كان محامون نظموا أمامها الخميس اعتصاما.

وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش في بيان الجمعة نقلا عن شهود عيان، إن 24 متظاهرا على الأقل قتلوا وأصيب عشرات آخرين بجروح إثر إطلاق قوات الأمن الليبية الرصاص الحي على "التظاهرات السلمية" التي تشهدها البلاد منذ مساء الثلاثاء ضد نظام الزعيم الليبي معمر القذافي.

ولكن حركة اللجان الثورية، معقل الحرس القديم في ليبيا، هددت الجمعة برد "عنيف وصاعق" على المتظاهرين "المغامرين" في ليبيا، وقالت إن المساس بالخطوط الحمراء "انتحار ولعب بالنار".